امنعي شعرك من التكسر من خلال هذه العلاجات

عندما يتعرض شعرك لموجة من التكسرات غير المعتادة، أو يصبح باهتاً، ومجعداً أو خشناً، فنحن ننصحك باستعمال الخلطات التالية:

1- تدليك زيت جوز الهند على الشعر المبلل، استخدمي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على شعرك المبلل، فيعمل على تدليك فروة الرأس بشكل جيد، ثم يغطى الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو بعد ذلك. فيعمل ذلك على إصلاح الشعر التالف، تقوية الجذور، ويعطيك نعومة ملحوظة أيضًا.

2- علاجات الزيوت العطرية، اخلطي 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع قطرتان من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز، نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و3 قطرات من زيت اللافندر وزيت الروزماري. اخلطي تلك الزيوت العطرية معًا لتحصلي على خليط سحري يستخدم لتدليك فروة الرأس. بعد ذلك، قومي بتغطية رأسك باستخدام منشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو.

3- شرب الماء بوفرة، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، لا تقل عن 2 لتر. فإذا كان جسمك يعاني من الجفاف، فلا يمكن الحصول على التغذية اللازمة لشعرك. كما يساعد الماء أيضًا على تجنب جفاف وضعف الشعر.

4- علاجات البيض أو الحليب، جربي استخدام علاجات الحليب على شعرك، قومي بنقع شعرك في كمية كافية من الحليب كامل الدسم لمدة 2-3 ساعات. كما يمكن أيضًا استخدام بيضة مخفوقة على شعرك لمدة 2-3 ساعات، ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.

5- مكيف طبيعي للعناية بشعرك، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بذور البقدونس المطحون مع ½ كوب من الروزماري المفروم. ثم أضيفي خليط الأعشاب لكوب من الماء المغلي، يغطى لمدة 20 دقيقة، ثم يترك ليبرد ويصفى بعد ذلك. ويدلك به الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .