النائب ابو معروف: بشيرة محمود مواطنة سورية وليس من حق محاكم الاحتلال الاسرائيلية محاكمتها

unnamed (1)

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف بعد ظهر اليوم الاحد في جلسة محاكمة ابنة مجدل شمس السورية بشيرة محمود، والتي تخضع للاعتقال في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ حزيران من العام الماضي 2015 بتهمة قتل الارهابي من جبهة النصرة خلال نقله بسيارة اسعاف لعلاجه في المستشفيات الاسرائيلية.

وفي جلسة المحكمة، التقى النائب ابو معروف بعائلة الأسيرة وبمحام الدفاع وشيخ الطائفة المعروفية في الجولان العربي المحتل طاهر ابو صالح، ثم التقى قبل بدء جلسة المحكمة بالأسيرة بشيرة محمود وأشاد بصمودها الرائع في سجون الاحتلال وأكد لها ولعائلتها أنه سيقف إلى جانبها حتى الإفراج الكامل عنها، خصوصا وأنها مواطنة سورية وليس من حق محاكم الاحتلال الاسرائيلية محاكمتها، علما وأن ذلك المأفون المتهمة بقتله هو ارهابي من عصابة جبهة النصرة التي تقوم اسرائيل بعلاج افرادها في مستشفياتها. وحمّل ابو معروف حكومة نتنياهو مسؤولية تدهور الأوضاع واتهمها بدعم العصابات الارهابية في سوريا من خلال إقامة مستشفى ميداني على الأراضي السورية وتقديم العلاج لأفراد هذه العصابات في اسرائيل، أن الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق دون الانسحاب الكامل من الأراضي السورية المحتلة عام 1967 وتنظيف الأرض السورية من عصابات الإرهاب المدعومة من اسرائيل وأمريكا والانظمة العربية الرجعية.

هذا وقرّرت المحكمة إرجاء البت في القضية حتى تاريخ 24.5.2016 بناء على اتفاق بين النيابة العامة ومحامي الدفاع بما يتعلّق بتبرئتها من جريمة القتل، وإلى حين النظر بتقرير ضابط السلوك حول إمكانية خروجها من السجن للحبس المنزلي حتى انتهاء محاكمتها نهائيا.

 

unnamed (2) unnamed (4)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .