المحامي حايك: المحكمة تصدر قرارًا بنقل معلمات من مدرسة شبلي ام الغنم الابتدائية إلى مدارس أُخرى

תמונה לפרסום

تتابع جمعية محامون من أجل إدارة سليمة عملها في كل ما يتعلّق بمحاربة ظواهر الفساد المتفشي في السلطات المحلية العربية والمؤسسات الرسمية، كما وتعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون، وذلك حرصًا منها على تعزيز أُسس الادارة السليمة والشفافية في العمل للارتقاء بمجتمعنا إلى مكان أفضل.

بصدد ملف تعيين الأقارب في سلك التربية والتعليم في مدرسة شبلي ام الغنم، وبعد التوجه للقضاء، نجح طاقم محامون من أجل إدارة سليمة بإلزام وزارة التربية والتعليم أن تصدر قرارًا بنقل معلمات من مدرسة شبلي ام الغنم الابتدائية إلى مدارس أُخرى، وذلك بعد الكشف عن صلة قرابة عائلية ممنوعة بين إحدى المعلمات ومدير المدرسة، بالإضافة إلى صلة قرابة عائلية بين ثلاث معلمات أٌخريات.

قُدِّمت الدعوى بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع الوزارة. إلاّ أنّ تجاهل الوزارة لنداءات الجمعية باتخاذ الخطوات المطلوبة، لم يترك للجمعية خياراً الا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة ارتكزت الجمعية على قوانين التعيينات حسب التعليمات الرسمية والمنشورات للوزارة، وأوضحت أن التعيينات مخالفة تمامًا للقوانين والأنظمة التي تمنع توظيف من تربطهم قرابة عائلية بمدير المدرسة او علاقة بينهم.

بعد تقديم الدعوى تبنت وزارة التربية والتعليم موقف الجمعية ووافقت على إصدار قرار بنقل المعلمات.

هذا وفي حديث مع المحامي نضال حايك، أكّد الآتي؛ “القرابة العائلية في المدارس ليست “خلل فني” بل حاجز أساسي أمام إدارة مهنية، موضوعية وناجعة. للأسف، هذه الحالة تثبت أن ظاهرة التعيينات غير القانونية تمس في مؤسسات التربية والتعليم وهنا المحاولة كانت لتوظيف بالجملة لثلاثة معلمات تربطهم صلة قرابة وأُخرى تربطها صلة قرابة مع مدير المدرسة.”

كما وأكّد طاقم محامون من أجل إدارة سليمة أنهم سيواصلون محاربة هذه الظاهرة في كافة القطاعات بهدف تعزيز الإدارة السليمة في السلطات المحلية العربية والمؤسسات الرسمية وبالتالي تحسين وتطوير عملها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .