بيت جن : مؤتمر نسائي راقٍ حول دور المرأة في خوض المجال السياسي من خلال العضوية في المجلس البلدي

بحضور نسائي لافت وبمشاركة رئيس المجلس المحلي بيان قبلان وبعض الضيوف، برز من بينهم نادية حمدان مديرة “نعمت” في لواء الجليل ونسرين شامي ـ مستشارة تنظيمية وموجهة مجموعات، وغيرهن من ضيوف واهال كرام، وتحت اشراف وتنظيم المجلس النسائي ووحدة النهوض بمكانة المرآه في بيت جن، عقد مساء امس الثلاثاء مؤتمر نسائي تناول موضوع خوض المرأة المجال السياسي، سلط الضوء على اهمية مشاركة النساء في الانتخابات والوصول لاماكن صنع القرار.

هذا وكان قد استضاف المؤتمر بالترحاب المركز الجماهيري، وتولى عرافته والتقديم له، مديرة المجلس النسائي الناشطة هبه صلالحة.. تلاها رئيس المجلس المحلي بيان قبلان،بمداخلة اشار من خلالها الى دعمه الكامل لمثل هذه النشاطات النسوية.. ثم قدمت ابنة الناصرة الاخصائية النفسية، مديرة مركز الطفولة، العضوة في ائتلاف صوتك قوة محاضرة حول اهمية تمثيل النساء في السلطات المحلية.

. اما الفقرة الثانية من المؤتمر فتألفت من حلقة حوار “بانيل”، بمشاركة: د. رنا زهر ( محاضرة جامعية وعضو بلدية الناصرة عن جبهة الناصرة الديمقراطية)، ميراده حسون ( عضوة المجلس المحلي في دالية الكرمل وناشطة اجتماعية)، سميرة عزام ( ناشطة نسوية، مرشحة عن قائمة  “نيو عسفيا” لعضوية المجلس المحلي)، عفراء صلالحة ( تعمل في مجال التخطيط والبناء والخرائط الهيكلية، مرشحة للعضوية في المجلس المحلي ـ بيت جن). في آن تولت ادارة الحلقة عضوة المجلس النسائي نيروز شاهين متوجهة لكل واحدة من المشاركات في الحلقة ببعض الاسئلة حول الايجابيات والمصاعب في خوض غمار العمل البلدي وما الى هذا من دورهن كناشطات وعضوات ومرشحات لعضوية المجالس المحلية .

تجدر الاشارة الى ان المؤتمر بفقراته الهادفة والمشوقة، اعطى انطباعا مميزا لدى الحضور مما دعا البعض، من مختلف الحضور، بتوجيه الاسئلة والمداخلات للمشاركات في الحوار.. وبدورهن قمّن بالرد عليها وتوضيح بعض المواقف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .