القبض على رجل من سخنين في مدينة الطيبة بشبهة الاحتيال بملايين الشواقل

الصورة من الشرطة
تناقلت سائل الاعلام خبرا نسبته للشرطة جاء فيه القول: انه قبل بضعة أشهر، فتحت وحدة الاحتيال في لواء المركز تحقيقًا سريًا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بشبهة عمليات احتيال مستمرة بقيمة 4.5 مليون شيكل تقريبًا.
بناء على الشكوى المقدمة من شعبة تطبيق القانون بوزارة التربية والتعليم، فإن المشتبه به الذي تم القبض عليه صباح اليوم، بالإضافة إلى آخرين من المتورطين الذين تم التحقيق معهم بداية الأسبوع، قدموا إلى وزارة التربية بيانات غير صحيحة عن رياض الأطفال والابتدائية طلاب المدارس المسجلين في برنامج ما بعد المدرسة المدعوم من الدولة والأموال التي حصلوا عليها مقابل تغطيته.
وفي عمليات التدقيق التي أجراها قسم التنفيذ في وزارة التربية والتعليم، تم العثور على فجوات كبيرة بين العدد المبلغ عنه للطلاب والمشاركة الفعلية في برامج ما بعد المدرسة.
هناك شبهة أخرى تم التحقيق فيها وهي أن المشتبه به وآخرين متورطين أبلغوا عن “عمال” حصلوا على رواتب لكنهم لم يعملوا فعليًا. الأموال كما ذكرنا تعود الى جيوب تعود للمشتبه بهم.
صباح اليوم، ومع القبض على المشتبه به الرئيسي وهو من سكان #سخنين في الستينات من عمره، انتقل التحقيق إلى المرحلة العلنية، وفي وقت لاحق اليوم، وبحسب نتائج التحقيق واحتياجاته، ستطلب الشرطة من المحكمة تمديد فترة توقيفه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .