الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة العربية الدرزية يلتقي مع رئيس التخنيون

التقى سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة مع رئيس التخنيون – معهد إسرائيل للتّكنولوجيا البروفيسور أوري سيفان وطاقم إدارة المعهد.

خلال اللّقاء، عرض سماحته قضايا الطّائفة الأكاديميّة والطّلابيّة الهامّة، بما يشمل ضرورة زيادة عدد الطّلّاب الدّروز في المعهد وخصوصًا في كليّات الهندسة والعلوم، إلى جانب دمج محاضرين وباحثين دروز في كافّة أقسام المعهد وتخصّصاته.

وتطرّق سماحته خلال الجلسة إلى إمكانية إستيعاب طلاب يدرسون الطب خارج البلاد في كلّيّة الطّب في المعهد ووجوب إيجاد مسارات قبول خاصّة في الكلّيّة للطّلّاب المتفوّقين الّذين يعاني بعضهم من حاجز اختبار”مور”.

هذا وتمّ مناقشة إدخال برامج خاصّة لتحفيز طلّاب المدارس الإعداديّة والثّانويّة في القرى الدّرزيّة لارتياد مسارات علميّة منذ جيل مبكّر، تسهيلًا لانضمامهم إلى التّعليم الأكاديميّ في المعهد مستقبلًا.

وكان قد شارك في اللّقاء أيضًا نوّاب رئيس التخنيون: البروفيسور عوديد رابينوفيتش، البروفيسورة عدي زالتسبرغ، البروفيسورة نعمة برنر والبروفيسور حسام حايك عميد تدريس اللّقب الثّاني والمحامي رائد شنّان المدير العام للمجلس الدّينيّ الدّرزيّ والسّيّد أمير طريف.

كما هو معلوم فإنّ معهد التخنيون يُعتبر واحدًا من أرقى المعاهد التكنولوجيّة العلميّة في العالم وهو مصنّف عالميًّا ضمن أفضل 100 جامعة، في حين يضمّ بين طاقمه كبار الباحثين في المواضيع المختلفة؛ ثلاثةٌ منهم كانوا قد حازوا على جائزة نوبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .