الشرطة: قتيل في الجديدة المكر، مشتبه حيازة سلاح من كفر مصر، خطف رجل من راس عين وابتزازه عن طريق”كسبومات”

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 قتيل في الجديدة المكر

شرعت الشرطة بالتحقيق في شبهة جريمة قتل التي وقع في الجديدة المكر، والتي قُتل فيها أحد سكان القرية البالغ من العمر (38 عاما) رميًا بالرصاص

 شرع افراد مركز شرطة الجليل الغربي بالتحقيق، صباح هذا اليوم بعد تلقي بلاغ في مركز الطوارئ للشرطة 100 بشأن حادث إطلاق نار نحو رجل في قرية الجديدة المكر.

وفق المصادر الطبية، فقد تم نقل المواطن وهو في الثلاثينيات من عمره من مكان الحادث إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، فيما تم إجراء الإنعاش له، لكن للأسف أُعلن عن وفاته.

 قوات من الشرطة تُجري أنشطة مسح وتفتيش لضبط مرتكبي الجريمة، إلى جانب جمع البينات والأدلة من مكان الحادث من قبل خبراء التشخيص الجنائي في إطار التحقيق الذي تم فتحه.

 الخلفية والظروف قيد المراجعة.

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

 مكافحة الجريمة في لواء الشّمال

 تمّ ضبط سلاح من نوع M-16 أثناء نشاط أفراد شرطة الشّمال ومحاربي حرس الحدود، والذي تمّ إخبائه داخل سيارة. في نهاية التّحقيق تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ المشتبه به.

تواصل شرطة الشمال معركتها الحازمة واللا هوادة فيها ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي.

في تاريخ 16.01.24 وخلال نشاط أفراد لواء الشمال ومحاربي الوحدة التكتيكية في حرس الحدود، عملت القوات في كفر مصر.

في إطار تفتيش منزل المشتبه به، وعندما اقتربت القوات من السيارة التي يملكها، حاول المشتبه به الهروب من الشرطة وبدأ بالفرار سيرا على الأقدام، وفي النهاية تم القاء القبض عليه.

اقتحم أفراد وحدة سرية من شرطة تافور بالتعاون مع محاربي حرس الحدود سيارته وضبطوا:

سلاح من نوع M-16

قفازات

العديد من الأمشاط والذخائر.

في نهاية تحقيقات مكثفة، تم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به (31) عاما، من كفر مصر من خلال مكتب نيابة الشمال.

يواصل أفراد شرطة الشمال الحرب المستمرة ضد العنف في المجتمع العربي والمنظمات الإجرامية، إلى جانب التقييمات وتقديم الاستجابة لتحديات حرب السيوف الحديدية.

 

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

خطف رجل من رأس العين واقتادوه الى صراف آلي “كسبومات”..

في نهاية التّحقيق الّذي قامت به شرطة الشّمال، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ ثلاثة مشتبه بهم قاموا باختطاف وابتزاز شخص التقى بقريبتهم

في تاريخ 21/01/24 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا من أحد الأشخاص أفاد بأنه أثناء قيادته على الطريق اعترضته سيارتان واختطفته واقتادته إلى جهاز صراف آلي “كسبومات” وتحت تهديدات، أمروه بسحب المال لهم.

فور تلقي الشكوى، بدأت تحقيقات مكثفة وتم القبض على ثلاثة من المشتبه بهم. تبين من مواد التحقيق أنه قبل وقت قصير من عملية الاختطاف، كان الضحية يجلس في مدينة كرميئيل مع امرأة ولاحظ المشتبه بهم أنها من اقارب عائلتهم.

بعد أن انفصل الضحية عن المرأة، توجه نحو منزله وبالقرب من قرية رأس العين، اعترضته السيارات واقتادته إلى الغابة مع التهديدات. أثناء تواجدهم في الغابة، أبلغ المشتبه بهم الضحية أنه يجب عليه أن يدفع لهم المال مقابل لقاء أحد أفراد عائلتهم واقتادوه إلى جهاز الصراف الآلي “كسبومات” في قرية الرامة حيث أعطاهم مبلغ 4,500 شيكل وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن يسحبه من الجهاز.

استمر المشتبه بهم في احتجاز الضحية حتى الساعة 00:00 واقتادوه إلى جهاز الصراف الآلي مرة أخرى، وعندما مر مواطن غير متورط إلى مكان الحادث، التفت إليه الضحية وطلب منه الاتصال بالشرطة. بعد ملاحظة المحادثة التي جرت بين الضحية والمواطن، فر المشتبه بهما من مكان الحادث وتركا الضحية هناك، الذي وصل على الفور إلى مركز الشرطة في كرميئيل.

في غضون ذلك، فإن أفراد شرطة الشمال الذين باشروا التحقيق في القضية رصدوا بعد وقت قصير هوية المشتبه بهم (20 و21) عامًا من سكان رأس العين و (27) عامًا من سكان الكمانة، وفي نهاية مرحلة التحقيق، تمّ تقديم تصريح مدعٍ ضدهم قبيل تقديم لائحة الاتهام بتاريخ 08.02.24 من قبل النيابة العامة في لواء حيفا.

يواصل أفراد شرطة الشمال الحرب المستمرة ضد العنف في المجتمع العربي والمنظمات الإجرامية، إلى جانب التقييمات وتقديم الاستجابة لتحديات حرب السيوف الحديدية.

مرفق فيديو الذي يوثق عملية الاختطاف، وفيديو آخر من المكان الذي تم سحب الأموال منه – شعبة الإعلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .