الرامة: رؤساء مجالس درزية يطالبون بإطلاق سراح شوقي ابو لطيّف ومجلس الرامة يعلن الاضراب المفتوح

أقيمت مساء امس الاثنين، في مجلس الرامة المحلي، جلسة ناقشت تمديد اعتقال رئيس المجلس شوقي أبو لطيف.. وشارك في الاجتماع شخصيات عديدة منها جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية، ياسر غضبان رئيس مجلس كسرى سميع، وهيب حبيش رئيس مجلس يركا، مودي سعد رئيس مجلس يانوح جث، فرج خنيفس نائب رئيس بلدية شفاعمرو ، نائب رئيس بلدية المغار، القائم بأعمال رئيس مجلس الرامة مازن منصور وشخصيات أخرى.

افتتح الجلسة رئيس منتدى السلطات الدرزية جبر حمود قائلا: نؤمن ببراءة شوقي أبو لطيف ونطلب انهاء التحقيق معه واطلاق سراحه حالا، وحول ما قاله شوقي أبو لطيف في جلسة تمديد الاعتقال قال ان تفسير الشرطة مغلوط ونحن نعرف ان شوقي قصد من حديثه انه يريد الأمان ومنع القتل في الرامة والمجتمع العربي والمحافظة على اصلاح ذات البين بين أبناء المجتمع.

هذا، وكان من بين المتحدثين: ياسر غضبان رئيس مجلس  كسرى سميع، وهيب حبيش رئيس مجلس يركا، مودي سعد رئيس مجلس يانوح جث ونائب رئيس بلدية شفاعمرو فرج خنيفس.. واكد المجتمعون على الطلب من الشرطة بإطلاق سراح  أبو لطيف، و مضيفين القول: كرؤساء نشهد ان ما قصده شوقي انه يريد منع أي قتل وليس كما حرفه بيان الشرطة، وان الشرطة معنية بمنعه من التنافس من جديد على رئاسة مجلس الرامة المحلي في الانتخابات القريبة للسلطات المحلية.

من جانبه جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية قال: بانه اذا لم يتم اطلاق صراح شوقي حتى يوم الخميس المقبل سيتم عقد اجتماع طارئ في الرامة لجميع رؤساء المنتدى للبحث الجدي للعمل المشترك والبحث في الموضوع.

كما قرر بعد الاجتماع، أعضاء مجلس الرامة المحلي اعلان الاضراب المفتوح، ليشمل جميع مؤسسات المجلس المحلي، حتى اطلاق سراح رئيس مجلسهم شوقي أبو لطيف.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .