الرئيس الروحي الشّيخ طريف يلتقي بميخائيل بوغدانوف الممثّل الخاص لرئيس روسيا الاتّحاديّة لشؤون الشّرق الأوسط. ودول أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسيّة؛ الكسندر لافرينتييف – ا

اجتمع أواسط الأسبوع في العاصمة الرّوسيّة موسكو الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة سماحة الشّيخ موفق طريف مع كلٍّ من ميخائيل بوغدانوف الممثّل الخاص لرئيس روسيا الاتّحاديّة لشؤون الشّرق الأوسط ودول أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسيّة؛ الكسندر لافرينتييف – الممثّل الخاصّ لرئيس روسيا الاتّحاديّة للتّسوية السّوريّة، والجنرال سيرجي افاناسييف ممثّل وزارة الدّفاع الرّوسيّة.

ودار اللّقاء حول مواضيع عديدة شرق أوسطيّة، وأبرزها أوضاع أبناء الطّائفة الدّرزيّة في سوريا خلال الفترة الأخيرة.
في هذا السّياق، أكّد سماحته أنّ الدّروز كانوا ولا يزالون مركّبًا أساسيًّا في الدّولة السّوريّة منذ قيامها ويجب أن يكون لهم دور مركزيّ وعلى الدّولة السّوريّة أن تعي مطالب أهالي السّويداء وتلبّي مطالبهم الحقّة، وتحديدًا فيما يتعلّق بالوضع الاقتصاديّ والاجتماعيّ.

كما وتطرّق سماحته إلى ضرورة إنهاء تّغلغل إيران وقوّات حزب الله في المناطق الدّرزيّة في سوريا، مشيرًا إلى تأثير الأمر سلبًا على الاستقرار والأمان وعودة الدّولة السّوريّة إلى سابق عهدها.

هذا ودار الحديث حول الحرب الدّائرة في البلاد إثر هجوم حماس الإرهابيّ صباح السابع من أكتوبر، حيث طالب سماحته بتدخّل الرّئيس الرّوسيّ بوتين لإعادة المختطفين الإسرائيليّين وبذل المساعي من أجل إنهاء الحرب والتوصّل إلى حلول تفي بحقوق الأطراف وتحمي كافّة المدنيّين.

وكانت زيارة سماحته قد جاءت على وجه من السّرعة في هذه الأيّام بالذّات، وتحديدًا بعد أيّام قلائل من لقاء فالرنتييب مع الرّئيس السّوريّ بشار الأسد في دمشق، وعرض ما جاء في اللّقاء مع الرئيس الأسد حول وضع الدّروز في سوريا.

خلال اللّقاء، عرض ممثّل وزارة الدّفاع الرّوسيّة
صورة الأوضاع الأمنيّة في الجنوب السّوريّ وضرورة دحر الإرهاب وخروج التنظيمات الارهابية من الجنوب السّوريّ.

شارك في اللّقاء الوزير السّابق صالح طريف، الدّكتور أمين صفيّة القنصل العام الفخريّ لروسيا الاتحاديّة، المحامي رائد شنّان المدير العام للمجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى، السيّد أمير طريف وطاقم الشّرق الأوسط في الخارجيّة الروسيّة: أفجيني شيربانيوف مدير قسم إسرائيل وفلسطين في وزارة الخارجيّة الروسيّة وماكسيم كريوكوف الملحق في وزارة الخارجيّة الروسيّة.

وخلص اللّقاء إلى متابعة كافّة القضايا المعروضة بشكل مكثّف بهدف توطيد العلاقات الرّوسيّة الدّرزيّة على مختلف الأصعدة، بما يشمل الجوانب الثّقافيّة والبعثات الدراسيّة.
الصور من الخارجية الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .