البلدية  والمكتبة العامة يكرمان حاملات اللقب الثالث من نساء باقة الغربية 

  51

احتفلت بلدية باقة الغربية برعاية المكتبة العامة تحت مظلة شهر القراءة، الثقافة والأدب بتكريم كوكبة من نساء باقة الغربية حاملات اللقب الثالث، إيمانًا منا كمؤسسة تدعم الثقافة والرقي الأكاديمي بجدارتهن ولنقدم لهن الشكر الجزيل على ما قدمن وما زلن يقدمن للمجتمع العربي ما يسمو به ويرقى إلى أعلى الدرجات.

افتتحت الأمسية أمينة المكتبة مديحة أبو عبيد رحبت فيها بالحضور الكريم وبضيوف الأمسية: المحامي مرسي أبو مخ، البروفيسور حسام حايك والبروفيسورة خولة أبو بكر وكل من حضر ليحتفل معنا بهذا التكريم.

تلتها كلمة للمحامي مرسي أبو مخ رئيس البلدية بعد أن باركنا له حصوله على شهادة اللقب الثاني وعلى بدء مشواره لنيل اللقب الثالث من جامعة حيفا، رحب فيها بالحضور الكريم وبارك فكرة تكريم النساء مفتخرًا أن باقة الغربية تحوي كم هائل من الكوادر النسائية الهامة والتي ستقود حتمًا إلى بناء مجتمع خلاق ومتكامل.

وفي كلمتها أكدت السيدة فاتنة مجادلة مديرة المكتبة العامة بأن هذا التكريم تستحقه كل امرأة تسير خلف طموحاتها لتحقيق ذاتها، وقد جاء هذا التكريم ليحفز فتياتنا ونسائنا للوصول إلى أهدافهن فهن قادرات على ذلك.

عرض بعدها فيلمًا قصيرًا أوجز به كل ما قامت به المكتبة العامة من فعاليات خلال شهر الثقافة، القراءة والأدب.

وفي محاضرة شيقة أدهشت الجمهور ملأ البروفيسور حسام حايك نفوس الحاضرين بالأمل بأنه ليس هناك مستحيل ما دام الإنسان يفكر ويطمح ويتعب لتحقيق هذه الطموحات، فكل ما رأيناه مستحيلًا سابقًا نراه يتحقق أمامنا، وبفضل اختراعاته الجديدة “الأنف الالكتروني” “والجلد الألكتروني” أثبت وبجدارة أنه باستطاعتنا الكشف المبكر عن أمراض كثيرة أهمها مرض السرطان وتحديد نوعه بالضبط ليستطيع الأطباء بعدها التعامل معه وتشخيصه وإيجاد حلول للشفاء منه قبل تطوره.

أما البروفيسورة خولة أبو بكر فقد باركت كل الجهود التي وقفت وراء هذا الحدث الهام وحثت النساء على الاستمرار في تحقيق ما يطمحن إليه وقدمت عدة اقتراحات لتتواصل كل الأكاديميات من خلالها ويقمن بكل ما يستطعن فعله لتحسين وضع المجتمع العربي.

ومسك الختام كان مع فقرة تكريم النساء حاملات اللقب الثالث حسب الترتيب الأبجدي بعد تقديم موجز قصير عن مسيرة كل واحدة منهن وعن موضوع بحثها الذي نالت عليه شهادة الدكتوراة، وهن: د. أسماء غنايم، د. أفنان مصاروة، د. إيمان غرة علوش، د. إيناس قعدان، د. تميمة كتانة – عثامنة، د. فائدة أبو مخ، د. فاتن علوش، د. هيفاء مجادلة.

نبارك لكل حاملات اللقب الثالث ونتمنى لهن المزيد من التقدم والعطاء، وأن تزدهر باقة بالمزيد من الفتيات والنساء الأكاديميات.

 1 2 3 5 6 7 8 14 19 22 24 28 29 30 31 32 33 34 35 37 38 39 40 42 44 45 46 48 51 53 54 55 56

    

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .