البقيعة: مهرجان كبير ورآقٍ احتفاءً بنيّل الشاعر سامي مهنا جائزة الاتحاد العام للأدباء العرب

بدعوة من مجلس البقيعة المحلي، وبحضور المئات من الكتاب والشعراء والفنانين والمثقفين ورجالات العلم والمعرفة ومتذوقي الادب.. مرورا بالمثلث الى الكرمل والناصرة والبطوف وعكا ومختلف قرى الجليل، والجولان المحتل والضفة الغربية ومن اليهم من اهال واصدقاء ومعارف وحضور مميز، رجالا ونساء، جرى مساء امس الاحتفاء بابن البقعية الشاعر سامي مهنا، بمناسبة حصول على جائزة الاتحاد العام للأدباء العرب، على مختلف منهاجهم الابداعية، وبالإضافة لمجمل انجازاته الادبية ـ ضمن مهرجان كبير احتضنته قاعة المركز الجماهيري المحلي.
هذا وبعد استقبال الجميع من ذوي الشاعر مهنا ورئيس المجلس د. سويد سويد ومن اليه من مرحبين، تولى ادارة الحفل والتقديم له الفنان المخرج ماهر فراج، وجاء البرنامج كالتالي:
الافتتاح بالاستماع الى أغنية هبة بطحيش خطى الحروف، كلمات سامي مهنا، الحان المايسترو اميل جمال، ثم كانت كلمة لرئيس المجلس الدكتور سويد، تلاها كلمة ترحيب وشكر بإسم العائلة، من الشيخ أبي سامي شريف مهنا، والد المحتفى به. ثم عارضة شرائح (מצגת) حول مسيرة المحتفى به انسانا وشاعرا..
جاء بعدها مداخلة من الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين الروائي نافذ الرفاعي، تبعها مداخلة من الكاتب يعقوب حجازي ـ مدير مؤسسة أسوار عكا، وأمين سر اتحاد الكتاب.
اما الفنان أمين ناطور فقدم اغنية على انغام العود من كلمات الشاعر المحتفى به ـ مهنا. تلاها مداخلة نقدية للبروفيسور أمل جمّال، واخرى من الدكتور كمال الحسيني، (حول أوبريت شمس العروبة) . ثم شاهد الحضور مقطعا من أوبريت شمس العروبة، من خلال عارضة شرائح (מצגת).
بدوره الكاتب الناقد محمد علي سعيد قدّم مداخلة نقدية، ثم كانت كلمة وقصيدة من المحتفى به.. لينتهي الحفل على الحان أغنية ارتقاء من كلمات سامي مهنا وتلحين المايسترو اميل جمال وغناء الياس عطا الله.. ثم تقديم دروع التكريم وباقات الورود للمحتفى به.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .