البقيعة: مسيرة وحفل مميز احتفاءً بالأعياد وتكريما لزيارة  التقليدية لمقام النبي شعيب في حطين

 

احتفاءً بالأعياد، عيد الفطر السعيد وعيد الفصح المجيد والفصح العبري، واكرامًا للزيارة التقليدية لنبي الله شعيب، التي ستحل بعد يومين، ومبادرة من مركز الشبيبة وبإشراف المجلس المحلي وتحت شعار “العين بتجمعنا”، انطلقت مساء امس الاثنتين من مدخل البلد بجانب مجلس البقيعة المحلي، مسيرة بمواكبة مجموعة متنوعة من الأهالي، تقدمهم قيادة المجلس المحلي، ترافقهم الفرق الكشفية والتنظيمات الشبابية ومن اليهم من مشاركين كبارًا وصغار شابات وشاب، تمت استقبالهم/نَّ بحفاوة من الجيران على جانبي الطريق، وصولا الى ساحة العين التي غصت بالأهالي فاستقبلوهم بالتصفيق. ومن خلال مكبرات الصوت، بإطلاق الشعارات التمجيدية والتأكيد بأن البقيعة بنسيجها البلدي وبمختلف مناهلهم الحياتية والمذهبية، على مر الزمن، كانوا مثالا للتآخي وترسيخ التسامح والاحترام المتبادل بين الجميع.

هذا، وتولى عرافة الحفل والتقديم له بتألق: الشابة كرين فضول وزميلها عصام عباس.. وكان اول المتكلمين رئيس المجلس المحلي الأستاذ جميل خير، حيث بارك الحفل مهنئًا بالأعياد مشيدًا بتلك الرزمة من الجمعيات التطوعية والخيرية التي تخدم بلدها وتعمق الالفة والمحبة بين الجميع، مؤكدًا على استعداد المجلس المحلي على دعمها.

ثم تكلم كل من : نايفة عباس زين الدين مديرة مركز نعوريم – مركز الشبيبة، سميح زين الدين مدير المركز الجماهيري المحلي، محمود محمود مسؤول قسم البيئة في المجلس، هادي ذيب عن الفرق الكشفية .. حيث هنأوا بالأعياد مشيرين ومتوقفين، بكلمات من القلب الى القلب، عند أهمية مثل هذه النشاطات مبدين كل الدعم لمثل هذه الاعمال ومن يقومون بها.

تجدر الإشارة ان “جمعية شباب البقيعة”، الجمعية الطبية “ميلح – מ.ל.ח”،  “لحن – לח”ן” ، “נוער לתת – شبيبة للعطاء”، “قضايا”، “الميس”، “حركة الشبيبة الدرزية” وغيرها من ناشطين بمن فيهم الفرق الكشفية، ساهوا في المسيرة وترتيباتها واحداثها ليختتم الحفل بإشعال العبارة التي تردد في زيارة  مقام النبي شعيب في حطين بالقول: “زيارة مقبلة” أي تقبل الله سعيكم.


 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .