البقيعة تحتفي بزيارة النبي شعيب واعياد الفصح المجيدة وعيد الفطر السعيد برمضانه الكريم بمسيرة شعبية  

 

بمبادرة وتخطيط وتحضير طلاب مركز “نعوريم” وبالاشتراك مع المجلس المحلي، كشافة العين، شباب البقيعة، حركة الشبيبة الدرزية، الشبيبة العاملة والمتعلمة، جمعية “لحن”، “مجلس الشبيبة”، “جمعية מלח”،  الفنان “أبو حمزة”، محمد خير والأخ سلمان خير.. انطلقت مساء اليوم الأربعاء، من مدخل القرية بجاب المجلس المحلي، مسيرة تحت شعار العين تجمعنا، وذلك بمناسبة زيارة النبي شعيب وحلول الأعياد؛ عيد الفصح المجيد وعيد الفطر المبارك برمضانه الكريم.. حيث تقدم المسيرة حشد من المشاركين شمل على قيادة المجلس المحلي ومدراء المدارس ومختلف القيادات والجمعيات المشاركة في المسيرة كبارا وصغارا رجالا ونساء شابات وشباب، وعلى هدي قرع طبول الفرق الكشفية ورفرفة الاعلام وتحت شعار العين تجمعنا ودوي مكبر الصوت مرحبا، مشيرا انها فرحة الأعياد وتشمل أيضا زيارة النبي شعيب القريبة. وان البقيعة بطوائفها الأربع بمن فيهم اليهود كانوا على مر مئات السنين قدوة للتعايش الكريم وان البقيعة تفتخر بمثل هذا النسيج الاجتماعي المميز.

هذا، واستقبلت المسيرة مجموعات واسعة من الأهالي على جانبي الطريق والشرفات، وصولا الى ساحة العين ليرحّب بهم  رئيس المجلس الدكتور سويد سويد مضيفا ان بلدنا البقيعة تفتخر بوعيها والاخلاقيات الحميدة بعيدة عن العنف الذي يعصف بالمجتمع العربي متمنيا للجميع اعيادا مجيدة وسعيدة  وزيارة مقبولة  للجميع.

كما تكلم مدير المركز الجماهيري سميح زين الدين مثنيا على أهمية الاستمرار بمثل هذه النشاطات مشيرا الى  الهيئات والحركات والجمعيات المبادرة والمشاركة في هذا النشاط الثقافي الاجتماعي النوعي..

تجدر الإشارة انه توليا إدارة الأمسية كرين فضول وريان حرفاني.. وانه على العد التنازلي تم، من فوق احد السطوح المشرفة على ساحة العين اشعال عبارتا زيارة مقبولة والعين تجمعنا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .