البقيعة بمجلسها المحلي تحتفي بجمعية מ.ל.ח  للإسعافات الأولية

بدعوة من مجلس البقيعة المحلي برئيسه الدكتور سويد سويد، وبحضور نوعي تميّز بالوجوه الشبابية، وبمشاركة بعض الضيوف، جرى مساء امس السبت، تكريم الجمعية מ.ל.ח  للخدمات الطبية الأولى، بحفل استُهلّ بكلمة ترحيبية من الناشط الثقافي سميح زين الدين مدير المركز الجماهيري المحلي، مثنيا على دور الجمعية.. فاسحا المجال أمام رئيس المجلس الدكتور سويد سويد، بكلمة توقّف خلالها عند الدوّر الكبير المِعطاء الذي تقوم به الجمعية من تقديم خدمات طبية تطوعية، منوّها أن البقيعة تعّتز بهذه الجمعية واخواتها من جمعيات كل واحدة تعطي في مجالها وتلتقي جميعها في حب العطاء لبلدها البقيعة (شاهدوا الفيديو).

ثم، وبكلمة روحانية من القلب الى القلب، بارك الامام الشيخ سلمان عامر (أبو وافي) الجمعية ودورها الهام متمنيا لها التوفيق ودوام العطاء.

أما رئيس الجمعية صالح سعيدة، فجاء على الكثير من الأعمال والترتيبات التطوعية التي يقوم بها ما يربو على 80  من مسعفين واطباء وممرضات ومن اليهم من متطوعين/ات وعاملين/ات في المجال الطبي.. وخلال دقائق قليلة جدا وعلى مدار الساعة مستعدون لأية مساعدة وترتيب وصول سيارة الإسعاف عند الحاجة لمكان الحادثة دون أي عائق.

كذلك سردت بكلمة مؤثرة ابنة حرفيش رحاب بدر، ما جرى لها جراء حادث طرق أدى بها لأن تكون مقعدة وصديقة دائمة لكرسي الإعاقة.. فقام ابن المغار رايق خشان من خلال كلمة مقتضبة قام بتقديم درع تكريم لها.

هذا وتم عرض شاشة تلفزيونية محوسبة تكلم من خلالها كل من: الشيخ محمد أسعد خير، السيد ناهي حبقة، الشيخ شريف مهنا والسيد عارف علي.. حيث قصوا ما جرى لهم، مؤكدين على الدور الكبير والهام لأعضاء وعضوات الجمعية بتقديم الإسعافات الأولية، والاهتمام بعدم مضاعفة الإصابة، عندما يحاول، أحيانا، غير المهنيين مساعدة المصاب، منوهين إلى أهمية دعم الجمعية ماديا ومعنويا.. ليختتم الحفل بتكريم أعضاء الجمعية بدرع من تقديم المجلس المحلي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .