البعنة: رحيل المناضل الشيوعي العريق الشّاعر الأديب حنا إبراهيم

رحل صباح اليوم الخميس، الرفيق الشيوعي الأصيل حنا إبراهيم أول رئيس منتخب لمجلس البعنة المحلي وأحد مؤسسي صحيفة الاتحاد الذي ناضل منذ أربعينيات القرن الماضي في أحلك الظروف التي مر بها شعبنا.

ونعى الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطيّة، المناضل، الشيوعي، الكادح، المعلم وشاعر الأرض والمحجر ابن البعنة حنا إبراهيم الياس (أبو إبراهيم).

كما نعى رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية الرفيق محمد بركة، من خلال صفحته على “الفيسبوك” الرفيق حنا إبراهيم قائلًا: “رحل، الحجّار الجليليّ الذي نحت بالصخر، لبناء البيت ولتشييد الموقف. المقاتل الذي حمل بندقية المقاومة في ايام النكبة ليحمي شعبه من سَموم التهجير. الشاعر الفلسطيني الذي نقش بالحرف، لإعلاء عنفوان الموقف. رئيس المجلس المحلي الذي انتخبته البعنة الحبيبة بكل المحبة والتقدير وقد ظنّ البعض أنه من ضيعة قليلة. الكادح الشيوعي الذي اختلف مع حزبه ولم يحِد عن التزامه. الرفيق ابو ابراهيم، حنا ابراهيم.وداعا. له الرحمة، وخالص التعازي لأهله وذويه. سنذكرك دائما بالخير يا رفيق”.

وترجّل الفارس
هذا، ونعى أعضاء الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة في البعنة وجاء في مقدمة اعلان النعي ننعى وفاة الرفيق الغالي على قلوبنا وقلوب اهالي البعنة جميعا:
الشيوعي، الكادح، المعلم، شاعر الارض والمحجر ابن البعنة البار
حنا ابراهيم الياس (ابو ابراهيم).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .