اعتداء على موظف/ قاصر مشبهة بالابتزاز/ جريمة قتل في الجديدة المكر/ ضبط سلاح في الفريديس/ ضبط مشتبهين بجريمة القتل في نهريا

 

بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة للإعلام العربي:

 

اعتداء على موظف رفيع المستوى في بلدية يافة الناصرة

تلقى مركز الطوارئ 100 التابع للشرطة بلاغ حول اعتداء على موظف رفيع المستوى في بلدية يافا والذي اصيب بإصابات طفيفة (وفق مصادر طبية).

فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وشرعت بفتح تحقيق تم من خلاله التعرف على هوية المشتبه الذي فر من المكان.

هذا وقام قبل قليل افراد الشرطة بإلقاء القبض على مشتبه في الخمسينات من عمره من سكان البلدة وإحيل الى التحقيق.

 

توقيف قاصر 17 عام بشبهة الابتزاز بالتهديد

في أوائل شهر كانون الثاني 2020 ، تلقت الشرطة شكوى  بشأن شاب ملثم اقتحم منزلاً في بئر السبع وهدد سكانه بما رأوه كسلاح وطالبهم بتسليمه مبلغ من المال إما الشاب القاصر الذي يبلغ من العمر 17 عامًا ليخرج من البيت ويتحدث معه.

في نهاية المطاف، غادر المشتبه المنزل بعد ان قام بالتهديد والوعيد.

الشرطة شرعت بالتحقيق وكشف هوية المشتبه 17 عاما من سكان بئر السبع وتم توقيفه يوم 09.01.2020.

 

مع التقدم بالتحقيق اشتبه المحققون أن الحادث كان جزءًا من عملية ابتزاز طويلة الأمد حيث ابتز المشتبه قاصرين آخرين ابناء جيله الذين كان يعرفهما من الحي عن طريق التهديدات ونزع المئات من الشواقل  التي كان القاصرين يتلقاها من والديهم كمصروف الجيب للمدرسة.

هذا وتم تمديد فترة توقيف المشتبه من حين الى اخر ويتوقع اليوم ان تقدم النيابة العامة فرع الجنوب تصريح مدعٍ  ضده.

تناشد شرطة اسرائيل الاهالي بالاستمرار بمعرفة ما يحدث مع اولادهم والإبلاغ عن أي حالة غير عادية او مثيرة للقلق.

 

الشرطة تحقق بجريمة قتل في الجديدة المكر

اطلاق النار في الجديدة المكر واصابة احد سكان المكان بحالة حرجة, اعلن المركز الطبي جليل قيل وقت قصير وفاة المصاب.

هذا وشرعت الشرطة كما ذكر بعمليات مسح وتمشيط لرصد المشتبهين هذا وشرع خبراء التشخيص الجنائي بجمع الادلة والبينات وفحص خلفية الحادث.

 

ضبط سلاح في الفريديس

خلال نشاط في بلدة الفريديس ضبطت الشرطة سلاح من نوع “كارلو” كان مخبأً في منطقة مفتوحة

في اطار انشطة الشرطة لتطبيق القانون بشكل مركز من أجل ضمان امن وسلامة الجمهور، تركز الشرطة انشطتها لضبط الاسلحة والوسائل القتالية غير القانونية من اجل تقليص إمكانية وصول الاسلحة غير القانونية الى أيادي إجرامية وغيرها, قام ليلة امس افراد شرطة وحرس الحدود بضبط سلاح غير قانوني من نوع “كارلو” تم  اخباؤه في منطقة مفتوحة.

في غضون ذلك، تم نقل السلاح غير القانوني الذي ضبط لاستخلاص الأدلة في مختبر التشخيص الجنائي بهدف استكمال التحقيق.

ينضم هذا النشاط الميداني الليلة  إلى سلسلة من النجاحات في مجال تطبيق القانون وضبط الاسلحة غير القانونية ، حيث ضبطت الشرطة خلال العام المنصرم، وصادرت أكثر من 4700 قطعة سلاح غير قانونية، بما في ذلك: 1400 بندقية وأنواع مختلفة من الأسلحة، كل ذلك من أجل الحد من وصولها إلى أيادي إجرامية وغيرها وبهدف ضمان امن وسلامة المواطنين.

 

إلقاء القبض على مشتبهين بجريمة القتل في نهريا

سمح للنشر: الشرطة تلقي القبض على 10مشتبهين من سكان المنطقة الشمالية بشبهة تورطهم في جريمة قتل المرحوم افي تشيتشوشفيلي الاسبوع الفائت في مدينة نهاريا

 

قائد لواء الساحل, اللواء بيرتس عمر، اجرى مكالمة هاتفية مع السيد يوسي تشيتشوشفيلي (والد المرحوم البالغ 17 عامًا والذي قُتل قبل أسبوع في نهاريا) وأبلغه أنه تحديد هوية ومكان المشتبهين المتورطين في جريمة القتل وان  افراد الوحدة المركزية للتحقيق قامت بإلقاء القبض عليهم.

تم إجراء المحادثة وفقًا لالتزام قائد  اللواء لوالدي المرحوم عندما وصل لتقديم العزاء لهم يوم الأربعاء الماضي، مؤكدًا أن جميع وحدات الشرطة تعمل على فك رموز الجريمة وتقديم المشتبهين الى العدالة.

في غضون ذلك أسفر تحقيق سري ومعقد شاركت فيه وحدات خاصة وتقنيات حديثة عن توقيف عشرة مشتبهين الضالعين في الجريمة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .