اصابة 16 شخصا خلال مهرجان الزيت والزيتون في ابو سنان

افاد الناطق بلسان بلسان مستشفى نهاريا انه تم بواسطة مؤسسة حسان احضار خمسة اولاد في سن بين 8 و16 عام واربعة بالغين 25 ل 41 في اعقاب اصابتهم بغاز فلفل ووصفت حالتهم بالطفيفة .

وافاد مركز حيان الطبي:” طواقم حيان للعلاج المكثف قامت، مساء السبت، بتقديم العلاج لـ 16 شخاص بعد اصابتهم، بشجار ببلدة ابو سنان حيث تم نقل 11 اصابة لمستشفى نهريا لاستكمال العلاج. ووصفت جميع الاصابات بالطفيفة”.

وقال شاهد عيان:” في أبوسنان كان مهرجان الزيت والزيتون في النهار لمدة يومين(الجمعة والسبت) وبعد الساعة 17:00 استمر بمهرجان “بلدنا غير” في ساحة المدرسة الاعدادية (ا) بفقرات فولوكلورية شعبية رائعة يومي الجمعة والسبت وكانت القمة مساء اليوم السبت بحضور الكوميديان نضال بدارنة، الفنان تامر نفار، والفنانة أصالة يوسف أمام أكثر من 2000 شخص في حدث لم تشهده القرية على مر التاريخ ولكن لسوء الحظ فقد قام متسللان، ارادا الاقتراب للمنصة برش غاز الفلفل على القريبين من المنصة والمحيطين بها حيث سبب ذلك حالة من الهلع والخوف وإيقاف الفرحة العامة التي كانت في رمقها الأخير  حيث أصيب حوالي 11 شخصا من الغاز وصل منهم 5 الى مستشفى نهاريا. هذا وواصل المتسللان بعد فرارهما ورميا قنبلة هلع بعيد عن مكان المهرجان. وحدات الشرطة وإسعاف ابن حيان تواجدا وأدوا واجبهم بما تسنى خاصة حيان ونقل المصابين الى المستشفى”.

 رئيس المجلس فوزي مشلب قال: المهرجان كان فريدا من نوعه ونريد أن نتحدث عن نجاحه ودخوله الى سجلات التاريخ الأبوسنانية فالفرحة كانت كبيرة ورائعة والحضور الجماهيري فاق الألفي شخص ونحن بدورنا نشكرهم من أعماق القلب.
وأضاف بالنسبة لحادثة رش غاز الفلفل في نهاية الحفل على بعض الحاضرين قرب منصة المهرجان المركزية: لن نسمح للعنف أن يعكّر الأجواء أو أن يُسيطر عليها وسنواصل بعقد مثل هذه المهرجانات التاريخية والناجحة لمواطنينا الكرام في أبوسنان كما عودناهم منذ أقل من سنة بعد تولينا رئاسة المجلس المحلي. نأمل أن يعود المصابين الى بيوتهم سالمين غانمين ونطلب من الشرطة أن تواصل التحقيقات اللازمة من أجل الوصول الى الجناة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .