اصابات جديدة بالكورونا في كسرى والدالية والناصرة وعسفيا وشفاعمرو وكفر ياسيف وغيرها..

لا زال وباء الكورونا في اسرائيل بتزايد مقلق حيث أفادت وزارة الصحة أن “عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 29366 حتى الساعة 10:08 من صباح اليوم الأحد بينهم 330 وفيّات. ومن مجمل الإصابات هناك 78 وصفت حالتهم متوسطة و 86 خطيرة و 29 مربوطين بجهاز التنفس الصناعي، و 17847 تماثلوا للشفاء، علما أن المرضى حاليا عددهم 11189”.

واعلن اليوم عن اكتشاف اصابة جديدة لامرأة في دالية الكرمل وهي الاصابة الثانية من يوم امس ومن المرجح ان عدد الاصابات سيتزايد بسبب الاختلاط الاجتماعي نهاية الاسبوع.

اما في كسرى فشخصت بالأمس اصابتين وصباح هذا اليوم تم تشخيص اصابة ثالثة لفتاة تبلغ من العمر احد عشر عاما وحسب اقوال رئيس المجلس المحلي ياسر غضبان ان عدد الاصابات في كسرى مرجح للارتفاع حيث تقام في القرية حملة فحوصات شاملة.

وعمم ياسر غضبان على صفحته في الفيسبوك بيان طالب فيه الاهالي بأخذ كافة الاحتياطات للوقاية من هذا الفيروس الخطير وعدم الاستهزاء والاستهتار بهذا الوباء:

 

كما عمم مجلس عسفيا المحلي بيان جاء فيه:

المجلس المحلي عسفيا
اعلان هام
اهلنا الاعزاء،
عدد الحالات المرضية وحالات العزلة في دولة اسرائيل في ارتفاع يثير القلق.
في عسفيا حالة مرضية واحدة و-13 حالة عُزلة بيتية  وهذا يضا يثير القلق.
نحن بصدد افراح، وايام عُشر فضيلة تحتم علينا الحيطة اكثر والتصرف الحذر اكثر فاكثر كي نمنع تفشي آفة الكورونا بيننا .
فالرجاء كل الرجاء وضع الكمامة مع كل خروج من البيت، الحفاظ على بُعد مترين الواحد من الاخر والإصغاء لكل التعليمات الواردة من وزارة الصحة والانصياع اليها بكل تفاصيلها كي نحافظ على انفسنا وعلى مجتمعنا
وشكراً

ويبلغ مجمل عدد المصابين العرب بفيروس الكورونا اليوم الاحد 05.07 الساعة 10:30 في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 2463 مع تسجيل 140 اصابة جديدة خلال نهاية الأسبوع في حين بلغ مجل الإصابات خلال الأسبوع الماضي نحو 490 حالة.

ليرتفع عدد الحالات النشطة الى 1234 ولتنخفض نسبة المتعافين الى 49.5% فقط.

في المقابل فقد ارتفع مجمل عدد الإصابات في إسرائيل الى 29170 إصابة مع تسجيل 5415 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي وبزيادة أسبوعية بلغت 22.8% في حين بلغت نسبة الارتفاع في المجتمع العربي 23.8%.

يشار الى ان عدد الفحوصات في المجتمع العربي قد بلغ 110482 فحص بزيادة 12962 خلال الأسبوع الماضي لتشكل نسبة الفحوصات في المجتمع العربي نحو 10.7% من مجمل عدد الفحوصات في إسرائيل والذي بلغ 1024298.

يستمر الارتفاع في عدد المصابين في النقب بلغ عدد المصابين الجدد 115 إصابة ارتفاع ملفت كذلك في منطقة المثلث ومقلق في كفر قاسم وباقة الغربية وكفر قرع اما في الجليل فيبرز تسجيل ارتفاع في العديد من بلدات خلال الاسبوع الماضي منها الناصرة مع مجمل عدد الإصابات بلغ 38 إصابة منهم 11 حالة خلال الأسبوع الماضي و5 إصابات خلال عطلة نهاية الأسبوع وكذلك طمرة حيث سجل 11 اصابة خلال الأسبوع الماضي منهم 4 خلال نهاية الأسبوع ليبلغ 36 المجمل حالة وكذلك في مجد الكروم مع تسجيل 9 إصابات خلال الأسبوع الماضي ليبلغ المجمل 32 إصابة وشفاعمرو مع تسجيل 6 إصابات خلال الأسبوع الماضي ليبلغ مجمل المصابين 24.

هذا وتم تسجيل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي في كل من البعنة وسخنين وكفر كنا وساجور وبيت جن وعسفيا وعين ماهل وياقة الناصرة وكفر ياسيف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .