اختطفوا رجلا لإبتزازه بمساعدة شابة ( 18 عاما ) من سخنين تواعدت معه في عرابة

جاءنا من الرائد وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة للاعلام العربي البيان التالي:

تلقى مركز الشرطة 100 قبل حوالي اسبوعين 01.02 في ساعات الليل بلاغ من رجل الذي استطاع الهروب من 3 مشتبهين ملثمين قاموا بتهديده بواسطة سكين وقطعة اخرى على ما يبدو مسدس, حيث قاموا بالاعتداء عليه وتربيطة بالقرب من مدينة سخنين بهدف ابتزازه هو واولاده بمبلغ 400,00 شيكل.

فور تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المركز الطبي في نهاريا لتلقي افادة الضحية, هذا وبدأت قوات كبير من الشرطة بعمليات مسح وتمشيط في البلدة لرصد الجناة حيث عثر المحققين على مسرح الجريمة وشرعوا بجمع الادلة والبينات وفتح تحقيق لفحص ملابسات الحادث, هذا واستخدم المححقون وسائل تكنولوجية متقدمة لتحديد مكان المشتبهين الذي لاذوا بالفرار من المكان بواسطة مركبة الضحية.

بعد عدة ساعات من بدأ التحقيق قام افراد الشرطة برصد اثنين من المشتبهين (27 عام من سكان سخنين و34 عام من شفاعمرو) بالقرب من مدخل الطيبة مع المركبة، فقام افراد الشرطة على الفور بسد طريقهم والقاء القبض على المشتبهين وضبط الهاتف الخليوي التابع للضحية والذي كان بحوزتهم حيث تم احالتهم الى مركز الشرطة للتحقيق.

هذا وتبين خلال التحقيق ان احد المشتبهين 54 عام من سكان سخنين وكان بعلاقة سابقة مع الضحية حيث قام بعرض الاختطاف على المشتبهين الاخرين وابتزاز الضحية بمبلغ مليون شيكل وتقسيم المبلغ عليهم.

قام المشتبهون الثلاثة بعرض الفكرة على المتهمة 18 عام من سخنين حيث طلبوا منها دعوة الضحية للقاء سري وقيادته الى المكان الذي ينتظر به المشتبهين الثلاثة لاختطافه وابتزازه. حيث قاموا بوعد المشتبهه بمبلغ من المال مقابل خدمتها. هذا وقامت المشتبهه بالتواعد مع الضحية للقائها في عرابة ومن هناك قامت بقيادته الى الاحراش بالقرب من بلدة هراريت حيث انتظر في المكان المتهمان (27و 34 عام) والذين قاما بالوصول الى المركبة وهم ملثمين وبواسطة سكين وغرض اخر يشبة المسدس قاموا بتهديدة واخراجه من المركبة ومن ثم ادخاله الى المقعد الخلفي. وبعد ذلك غادرت المتهم المكان وقدم مكانها المتهم الثالث 54 عام وقام المتهمين الثلاثة بربط يدي الضحية بواسطة حبل وقاموا بالاعتداء عليه وارغامة على الاتصال بابنه وطلب 400,000 شيكل بالمقابل لاطلاق سراحه, هذا وفي مرحله معينه نجح الضحيه بالهروب من المكان نحو مدينة سخنين والاتصال بابنه وبالشرطة.

خلال تحقيق سريع لافراد شرطة اسرائيل تم القاء القبض على اثنين من المشتبهين *خلال اقل من 24 ساعة منذ بدأ التحقيق

هذا ووفق التطورات في التحقيق قامت محكمة الصلح في حيفا بتمديد فترة توقيف المتهمين الاربعة من حين الى اخر وفق طلب الشرطة على ذمة التحقيق.

مع الانتهاء من التحقيق المهني في شرطة اسرائيل وتحويل المواد للنظر في النيابة العامة قدمت النيابة لائحة اتهام ضد الاربعة مرفقة بطلب توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية.
لائحة الإتهام التي قدمت الى المحكمة المركزية تنسب للنتهمين الأربعة التهم الاتيه: الخطف بهدف الابتزاز والتهديد بالابتزاز والابتزاز بالقوة والاعتداء الخطر وسرقة المركبة والقيادة بدون رخصة قيادة.

تواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها على جميع الاصعدة العلنية والسرية بهدف رصد الجناة الذين يضرون بأمن وسلامة المواطنين وذلك من اجل تقديمهم الى العدالة ولتعزيز الشعور بالامان.

هذا ووصلنا من المحامي د. سلمان خير تعقيبا على بيان الشرطة جاء فيه:

تعقيب المحامي د. سلمان خير, بموضوع قضية الاختطاف المزعوم من قبل المتحدث باسم الشرطة تحت عنوان : ” اختطفوا رجلا لإبتزازه بمساعدة شابة ( 18 عاما ) من سخنين تواعدت معه في عرابة ”

مكتبي يدافع عن احد المتهمين في القضية أعلاه, وموضوع اطلاق سراحه مرهون في الجلسة المعينة لذلك يوم الاحد القادم امام المحكمة المركزية في حيفا, وما أوردته الشرطة من ادعاءات يبقى محظ الادعاءات وفي داخل هذا الاطار فقط, سيما وان موكلي يرفض ما نسب اليه ويرفض زج اسمه في قضية لا ناقه له فيها ولا جمل , وهذا ما قاله في التحقيقات التي أجريت معه من قبل الشرطة, وسوف يعمل على تبرئة اسمه في أروقة المحكمة .

في حالة تلقينا ردا من الشرطة على تعقيب المحامي خير سنقوم بنشره حالا  . 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .