احذروا… جرثومة ’السالمونيلا‘ في ’كورنفلكس‘ تلما

الاشتبهاه بوجود جرثومة في منتج الشركة العالمية يونيليفير والتي تعرض منتوجاتها عن طريق شركة تلما في إسرائيل (كورنيفليكس) .

cro

كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس بأنه تم الاشتبهاه بوجود جرثومة في منتج الشركة العالمية يونيليفير والتي تعرض منتوجاتها عن طريق شركة تلما في إسرائيل (كورنيفليكس) حيث أنه مؤخرًا تم الكشف عن محاولة لإخفاء معلومات حول التلوث الذي وجد في مصنع الحبوب التابع للشركة، ما أدى إلى حدوث غضب وبلبلة في وسط المستهلكين دون إبلاغهم ببيان رسمي حول الموضوع، وقد توقف جمهور المستهلكين عن شراء المنتجات التي تم العثور بداخلها على نسبة من التلوث العالية، وبعد التوجه لوزارة الصحة التي بدورها أكدت بأنها ستقوم بفحص هذا التلوث والذي يرجح هو ناتج عن جرثومة سالمونيلا.

وبعد توجه وسائل الإعلام الى الشركة المصنعة لتستوضح منها اكثر عن فشل خط الانتاج والذي أدى إلى هذا التلوث، ولكن الشركة رفضت الاعتراف بالأمر وانكرت وجود الجرثومة والتلوث وأكدت بأن نقص وجود المنتجات في السوق هو بسبب الطلب الكبير عليه.
وأشارت المصادر إلى أن موضوع التلوّث تم إخفاؤه أيضا عن وزارة الصحة، وفقط بعد علم وسائل الإعلام ونشر الخبر تم إرسال تقرير للوزارة بإعلامها بالموضوع.

تعقيب شركة يونيليفير تلما
وذكرت وسائل اعلامية عبرية على لسان شركة يونيليفير – تلما تعقيبا على ما صدر عن المصادر الإعلامية العبرية إن كافة المنتجات في الأسواق سليمة ولا تحتوي على أي تلوث، وقد تم وقف إنتاح منتجات كورنفلكس (شل ألوفيم وديلفكان) بعد أن اتضح وجود تلوث بهما وذلك قبل وصولهما إلى الزبائن.
وجاء أيضًا على لسان الشركة في وسائل الاعلام العبرية أن الشركة تجري رقابة ذاتية وتم اكتشاف التلوث في انتاج مصنع الحبوب وبالتالي تقرر عدم تسويق هذين المنتوجين وبالتالي فلا خطورة قائمة كما جاء في الإعلام العبري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .