احتفال مهيب بمناسبة عيد رفع الصليب المبارك ومرور 30 عاما على تأسيس الكشافة الارثوذكسية في البقيعة

 

للعام الثلاثين على التوالي، وقيام كشافة البقيعة الارثوذكسية بمختلف نشاطاتها وقيامها بتتويج هذه الاعمال باحتفال كبير بمناسبة عيد رفع الصليب المبارك لكن هذا العام تميز الاحتفال بمرور الثلاثين عاما على تأسيس الكشافة الارثوذكسية في البقيعة. بمشاركة واسعة من الأهالي والعديد من الضيوف تقدمهم كل من: الاب نكتاريوس فرح، الاب الياس عواد، رئيس المجلس المحلي  الدكتور سويد سويد، رئيس منظمة الكشاف الأرثوذكسي جورج بهو، مركز المنظمة نادر سمعان، سكرتيرة المنظمة استير أبو منة امسيس ومن اليهم/ن من ضيوف ومشاركين كرام  وجمهور واسع رجالا ونساء شابات وشباب. صعارا وكبار..

هذا وبعد ان جابت السرايا الكشفية المشاركة في الاحتفال والمؤلفة من بلدات: سخنين، أبو سنان، يافا، بني معروف ـ البقيعة ، درب العيون ـ كوكب ابو الهيجا وسرية يسوع الناصري ـ الناصرة  شوارع البلدة واستقبلها الأهالي على جانبي الطرقات بالترحيب والتشجيع.. صبّت الواحدة تلو الأخرى، في رحاب كنيسة القديس جيورجيوس الأرثوذكسيّة البقيعة المرج، حيث استقبلهم الحضور بالتصفيق والثناء. وبالترحيب عبر مكبرات الصوت عريف الحفل الإعلامي المتألق  كرم خوري .

‏ تجدر الإشارة انه كانت كلمات للكاهنين فرح وعواد إذ باركا الحفل بالصلوات والكلمات الروحانية واثنوا على عمل معلم السرية روني عبود ونشاطه ومثابرته على مدار طوال هذه السنوات. كذلك كانت كلمة لرئيس المجلس الدكتور المحلي سويد سويد، حيث اثنى على هذا الحدث الكبير الذي يجمع كل الاطياف والديانات، وعلى عمل السرية ومعلمها..

اما رئيس المنظمة جورج بهو ومركزها نادر سمعان، فأثنيا على عمل السرية وادارتها ومعلمها على مدار الثلاثين عاما.

يذكر انه تولى عرافة التدشين والتكريم معلم السرية روني عبود، وتم تكريم كل من شارك وتبرع ودعم.. كما كانت فقرة  تكريم للمرشدين والمدربيّن جلال خوري ومايا خوري ليخننم الاحتفال بتقطيع كعكة عيد ميلاد معلم السرية روني عبود وبإضاءة سماء الكنيسة بالمفرقات النارية المرخصة وكل عام والجميع بألف خير.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .