أمسية السيرة الحرفوشية للكاتب والإعلامي نايف خوري  في الرامة

 

دعا المجلس الملّي الأرثوذكسي في الرامة ومركز حنا مويس الثقافي إلى أمسية لإشهار كتاب السيرة الحرفوشية للكاتب والإعلامي نايف خوري. وتحدث في هذه الأمسية الباحث الدكتور خليل نخلة، الأديبة الدكتورة رباب سرحان والمربي الأستاذ كمال قسيس والسيد نديم أبو حلو.

وقدم للأمسية الأستاذ عبود عبود الذي بادر إلى تنظيم هذه الأمسية بتعريفه للمتكلمين مفيضا بوصفه الكتاب الفريد بنوعه. وتناول المتحدثون كتاب السيرة الحرفوشية من عدة جوانب أدبية وتاريخية وروائية، لا سيما أنه يستعرض من خلال قضية إقرث، كنيستها وأهلها وكاهنها الذي بنى الكنيسة، وحياته وسيرة وسيرورة آل حرفوش وقدومهم من شمال العراق إلى سوريا، وانتشارهم في لبنان وسوريا وفلسطين، والخوري سمعان حرفوش الذي جاء من بلدة خبب في حوران إلى إقرث، وعاش فيها وخدم أهلها حتى آخر أيامه ودفن في الكنيسة.

وحضرها الأبوان جورج حنا، كاهن رعية الروم الأرثوذكس في الرامة الذي تحدث في ختام الأمسية عن معرفته بالكاتب وبأهالي إقرث، وشكر الحضور على اهتمامهم بالأنشطة الثقافية ودعمهم للأدباء والكتاب. كما حضر الأب رائد أبو ساحلية، راعي كنيسة اللاتين في الرامة، هو باحث في القرى المهجرة الفلسطينية، وتحدث عن إقرث أنموذجا.

وطرح عدد من جمهور المثقفين وعشاق الكتاب أسئلة أجاب عنها الكاتب موضحا الأهداف التي من أجلها وضع كتابه السيرة الحرفوشية. وقدم المركز باقات الورد للمتكلمين ودرعا تكريمية للكاتب نايف خوري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .