أفضل الهواتف الذكية للعام 2016

لا شك أن سوق الهواتف الذكية قد شهد حالة من التوسع والازدهار خلال الآونة الأخيرة؛ نتيجة لإطلاق العديد من الإصدارات الجديدة، ورغبة الشركات المصنعة في الاستحواذ على النصيب الأكبر في السوق. ولأن اختيار هاتف ذكي وسط هذا الكم الهائل من الخيارات المتاحة أصبح مسألة معقدة، تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت خاصة لمن لا يمتلكون خبرة كافية في عالم الالكترونيات، قام موقع T3التقني الشهير بإعداد قائمة، تضم أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك الحصول عليها في العام 2016م.

فسواء كنت تبحث عن أفضل هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، أو ترغب في ترقية هاتفك الآيفون، أو تريد الحصول على هاتف مميز رخيص الثمن، ننصحك بالاطلاع على هذه القائمة للعثور على طلبك.

 2014_1467196144

1-      أفضل هاتف ذكي: Samsung Galaxy S7 Edge

يكاد يكون هاتف Samsung Galaxy S7 Edge أفضل هاتف ذكي في العالم في الوقت الراهن. حيث يتميز الهاتف بشاشة مزدوجة منحنية من الجانبين، الأمر الذي يجعله مميزاً ومختلفاً عن أي هاتف ذكي آخر. علاوة على ذلك، يتميز هذا الهاتف المستقبلي بشاشة رائعة، عمر بطارية مناسب، كاميرا ممتازة وأداء مذهل. كل هذه المميزات استطاعت أن تؤهله لأن يكون واحداً من أفضل الهواتف الذكية في العالم الآن.

2-      ثاني أفضل هاتف ذكي: iPhone 6S Plus

على الأرجح، يعد iPhone 6S Plus أفضل جهاز Phablet من حيث الشكل في الوقت الحالي. ومع ذلك، فقد يرى البعض أن حجمه الكبير يجعل من حمله والتنقل به عملية معقدة، لكن بلا شك أن هذا الاعتقاد سيتلاشى في ظل وجود الشاشة المذهلة التي يقدر حجمها ب5.5 بوصة. إذا كنت من مستخدمي الآيفون، وترغب في الحصول على هاتف أكبر حجماً، فإن iPhone 6S Plus هو الخيار الأنسب بالنسبة لك في الوقت الراهن، أو ربما تفضل الانتظار قليلاً للاختيار بين 6S Plus أو آيفون 7. إذ تعتزم آبل إطلاق هاتفها الرائد آيفون 7 في سبتمبر المقبل.

3-      أفضل هاتف ذكي متميز: Samsung Galaxy S7

لا شك أن المنافسة على صدارة هذه القائمة والحصول على لقب أفضل هاتف ذكي في العالم حتى الآن لم تكن سهلة خاصة بين Samsung Galaxy S7، iPhone 6S Plus و S7 Edge، لكن الشاشة المنحنية منحتS7 Edge الصدارة. ومع ذلك، لا يزال Galaxy S7 من الهواتف الذكية الرائعة.

وسواء كان ذلك بفضل؛ الكاميرا المُحسنة، الهيكل المصنوع من مزيج من المعدن والزجاج، أو الأداء الرائع بفضل معالج Exynos ثماني النواة، فلا يستطيع أحد أن ينكر أن شركة سامسونج قد نجحت في تطوير هاتف رائع آخر يستحق أن يكون ضمن هذه القائمة.

4-      أفضل هاتف ذكي صغير الحجم: iPhone SE

إذا كنت قوي الملاحظة، ستكتشف أن كل الهواتف الذكية الموجودة ضمن هذه القائمة مزودة بشاشات بحجم 5 بوصة أو أكبر. قد يمثل هذا الأمر مشكلة لبعض الأشخاص ممن تتسم أيديهم بصغر الحجم، علاوة على ذلك فهناك أشخاص يفضلون الاستعانة بالهواتف صغيرة الحجم لكنهم في الوقت نفسه لا يرغبون في التضحية بالمميزات والمواصفات العالية، وهؤلاء ننصحهم باقتناء iPhone SE.

فهو مزود بشاشة Retina بحجم 4 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت، بالإضافة إلى معالج A9، ودعمه لتقنية Apple Pay. ومع ذلك، هناك بعض السلبيات اليسيرة؛ فتصميمه ليس بجمال تصميم iPhone 6S، كما أن دقة وضوح الكاميرا الأمامية أقل، ومستشعر بصمة الإصبع أقدم وبالتالي أقل سرعة. لكن هذه العيوب اليسيرة لا ينبغي أن تجعلنا نغفل حقيقة مهمة وهي أن iPhone SE يعد واحداً من أرخص الهواتف الذكية التي تم إصدارها من قبل شركة آبل.

5-      أفضل هاتف ذكي مزود بنظام أندرويد الخام Pure Android: Nexus 6P  

واحد من أحدث هواتف نيكسوس الشهيرة، تم تطويره من قبل شركة هواوي. ويتميز بشاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة وضوح 2K، ويعتمد على ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 810. وقد تم تزويده بواجهة أندرويد الخام أو Pure Android من جوجل بدون أي إضافات أو تعديلات، الأمر الذي يزيد من سرعة الجهاز.

عمر البطارية مذهل بالنسبة لهاتف بهذا الحجم، كما أنه مزود بكاميرا بدقة وضوح 12 ميجا بيكسل، ومستشعر لبصمة الإصبع يقع في الجزء الخلفي من الجهاز، مما يساعد على فتح القفل بسهولة أكبر. وعلى الرغم من روعة وانسيابية التصميم هذا العام، فإن الهاتف قد يكون كبير الحجم بالنسبة لبعض الأشخاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .