أربع خطوات ليدوم مكياجك مدة أطول

لكي لا تعاني عزيزتي بعد اليوم من بهتان الماكياج، ما يضطرك إلى تجديده من وقت لآخر،  تقدم  لك “مجلتك” فيما يلي خطوات بسيطة لحماية مكياجك من البهتان:

• التنظيف: من المهم جداً أن تدركي أنّ خطوة تنظيف بشرتك، بالطريقة التي تناسب طبيعتها، والمستحضرات الملائمة لها ليست فقط لتخليصها من الرواسب والأوساخ، بل هي أيضاً لتشكّل ركيزة أساسيّة لتحضير البشرة للماكياج، والحفاظ على الأدوات المستعملة وألوانها لفترة طويلة.

• البرايمر: من أهم المستحضرات التي تحمي ماكياجك من البهتان، هو البرايمر الذي يجب عليك اختياره وفق مواصفات محددة تضمن لك نتيجته الإيجابيّة، كأن يضيّق المسام، و يحمي الجلد، و يقيها من أشعّة الشمس، من دون إغفال برايمر العيون كذلك. و المؤسف أنّه و رغم أهميّة المستحضرين، نجد الكثير من النساء يتجاهلن وضعهما.

• التركيبة المقاومة للمياه: من أهم الخطوات التي تقي ماكياج عينيك من الذبول بصورة خاصة، هو اختيار المستحضرات ذات التركيبة المقاومة للمياه، كالكحل والآي لاينر و الماسكارا و حتّى ظلال الجفون، و لا ريب أنّ إتباع هذه الخطوة يضمن لك الحفاظ على ماكياج العيون لفترة أطول بكثير من المتوقع، و يجنبك أي شعور مزعج نتيجة سيلان الماكياج.

• تجنب تركيبات الزيوت: لا تتوقعي أن يظل مستحضرٌ يحتوي نسبة عالية من الزيوت على وجهك، في أي جزء منه، أكثر من ثلاث ساعات على الأكثر، فهذه التركيبات عاجزة عن ضمان بقائها، و تعد من أكثر مستحضرات الماكياج التي تلزمك بعمليّة التعديل كل حين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .