أبو سنان تستضيف دورةٌ تثقيفيّة نوعيّة للأزواج الشّابّة من أبناء الطّائفة الدّرزيّة

انطلقت مساء أمس السّبت في قرية أبو سنان دورةٌ تثقيفيّة نوعيّة للأزواج الشّابّة من أبناء الطّائفة الدّرزيّة في القرية، شارك فيها سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة، رئيس مجلس أبو سنان المحلّيّ فوزي مشلب ولفيفٌ من شيوخ وأهالي القرية وعشرات الشّبيبة.

وتأتي الدورة التي تعتبر الأولى من نوعها لزيادة الوعي والادراك في بناء الاسرة التوحيدية والعوامل الاقتصادية والقانونية المرتبطة بعقد الزواج.

وقال سماحة الشيخ موفق طريف في معرض كلامه أنه من أهم احتياجات الطائفة في هذا العصر وأولاها بناء الأسرة الموحّدة الكريمة، الّتي جعلها الله بحكمتِهِ حجر الأساس في حياة كلّ فرد والرّكيزة الهامّة في قيام المجتمعات وتطوّرها جيلًا بعد جيل، تقوم على العدلِ والمحبّةِ والاحترام ومعاييرِ الفضيلة والأخلاق، حيث أن العائلةُ هي حلقةُ الوصل الهامّة بين الإنسان والمجتمع وبين المجتمع والعالم الكبير، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة للدورة للنهوض بالمجتمع مع حفظ وصون الموروث التوحيدي.

خلال مراسم الافتتاح، تحدّث رئيس مجلس أبو سنان المحلّيّ أبو عاطف فوزي مشلب، المأذون الشّيخ غازي زبن ومديرة قسم الخدمات الاجتماعيّة السّيّدة خولة سويطي، في حين تولّى العرافة المحامي ديان قشقوش.

وكان اللّقاء الأوّل قد شمل محاضرةً مميّزةً ألقاها محاضر قسم التّوعية التّوحيديّة في المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى الشّيخ أبو سليمان نورالدّين شمس، متناولًا فيها الحديث عن قُدسيّة الزّواج في الفكر التّوحيديّ وما يترتّب عنه من حقوق وواجبات.

هذا وصرّح سماحته بعد أن بارك الدّورة بمشاركيها الأوائل عن قراره بتعميمها عمّا قريب لتشمل قرى معروفيّةً أخرى خلال هذا العام، مؤكّدًا أنّها ثمرةُ عمل هامة لخدمات المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى تجاه جميع أطياف المجتمع الدّرزيّ.

خلال الدّورة الّتي قامت بالتّعاون مع المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى ومجلس أبو سنان المحلّيّ مع قسم الخدمات الاجتماعيّة، تشاركُ الأزواج في سبعة لقاءات نوعيّة لرفع الوعيّ التّوحيديّ، الاقتصاديّ، الوالديّ والقانونيّ المتعلّق بالزّواج وإدارة البيوت، وتمرّر على يد شيوخ ومختصّين ذوي كفاءة بصورة حواريّة تمّ التّخطيط لها على مدار شهور عديدة على يد طواقم العمل المهنيّة في المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .