مركز إعلام ينظّم مؤتمر نسائي إعلامي لتعزيز وتدعيم العمل السياسي

اختتامًا لمشروع النساء في السلطات المحليّة، نظّم مركز “إعلام”، يوم السبت الماضي، مؤتمرًا ختاميًا ثريّ المضامين، حضره عشرات النساء والناشطات في السياسية المحليّة. تخلّل البرنامج الختاميّ، الذي تولت عرافته مركزة المشروع سجى أبو فنّة، العديد من الفقرات الشيّقة وغنيّة المضامين.

بدأ اللقاء بافتتاح قدمته الصحافية خلود مصالحة، مديرة مركز إعلام، الذي أكّدت على أهميّة دور مركز إعلام في تعزيز وتدعيم العمل السياسيّ النسائيّ عامةً وفي السلطات المحليّة خاصة، شاكرةً مؤسسة “هانس زايدل” الألمانية على الدعم السخيّ للمشروع .وتطرقت مصالحة لأهميّة المشروع ودور مؤسسات المجتمع المدنيّ في تمكين النساء في المضامير المختلفة، يأتي هذا المشروع لتدعيم العمل السياسيّ النسائيّ، ووجودهنّ مع العلم أننا ما زلنا نتحدثُ عن غياب نصف مجتمع كامِل عن سلطاتنا المحليّة، إذ تشغل 18 امرأة فقط التمثيل في بلداننا العربيّة في الداخل الفلسطينيّ،

. بدورها أشرفت على تيسير النقاش مقدّمة ومعدّة برامج تلفزيونيّة، الناشطة بالمبادرات الاجتماعية والتكنولوجية دانيا مصالحة شحبري، إلى جانب كل من الضيوف: مركزة المرافعة في جمعيّة نسا ضدّ العنف الناشطة سوسن توما شقحة، الباحث محمّد خلايلة، الإعلاميّة مقبولة نصّار، عضوة بلديّة اللّد فداء شحادة والناشطة الاجتماعية والسياسيّة مزيّن نصّار.

فقرة المؤتمر المميّزة كانت عبارة عن منصةٍ ملهمة لنساء وشاركت فيه كل من الخبيرة والمستشارة في التخطيط الاقتصادي ريم خلف، مديرة منتوج بشركة مايكروسوفت رنين سلامة سمّور، الناشطة والمبادرة ليندا سليم مؤسسة جمعيّة “شادي وأنا” والمُبادرة في تطوير صحّة المرأة العربيّة المعالجة بسمة غالية.

وبدوره بادر مركز إعلام لتكريم السيّدة سميرة عزّام تقديرًا لنشاطها وعملها السياسيّ وانجاز القائمة النسائيّة التي قادتها في الانتخابات المحليّة لقرية عسفيا. ومن ثمّ تلت ذلك محاضرة ومداخلة شيّقة ومثرية بعنوان “المرأة القياديّة” أشرف على تمريرها المدربة إقبال دحلة عدوي.

هنا يؤكد مركز إعلام، حرصه على الاستمرار في عمله مع النساء والتواصل معهنّ، وحثّهنّ وتفعيلهنّ مجتمعيًا من خلال مشاريع مستقبليّة في هذا المجال وفي مجالات أخرى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .