أكثر من ألفي طالب وطالبة في مخيمات شفاعمرو الصيفية

 انطلقت هذا الأسبوع في مدارس مختلفة في مدينة شفاعمرو المخيمات والفعاليات الصيفية لآلاف الطلاب والأطفال في المدينة، على أن تتواصل في الأسابيع المقبلة.

وبرعاية بلدية شفاعمرو ومشاركة وزارة التربية والتعليم، افتتح مطلع هذا الأسبوع “مخيم الصداقة” وهو مخيم لطلاب صفوف أول وثان من المدارس الابتدائية الـ12 بمشاركة نحو 1250 طالباً ويستمر حتى نهاية الشهر. ويدير البرنامج الأستاذ ياسر يوسفين. ويشمل البرنامج المجاني فعاليات إثراء مختلفة ورحلة سباحة ووجبة يومية لكل مشترك.

 

 

وبالتعاون بين مشروع “رمز لكل تلميذ” ووحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو بمديرها صابر يوسفين انطلق مطلع الأسبوع برنامج “مخترعون ومخترعات” الذي يستمر أسبوعاً في كل مدرسة ومخصص لصفوف الثالث والرابع. وأقيم البرنامج هذا الأسبوع في أربع مدارس على أن يقام في الأسبوع المقبل في خمس أخرى وفي الأسبوع الذي يليه في باقي المدارس. ويصل عدد المشاركين نحو 300 طالب.

وتتضمن مضامين الدورة اختراعات غيرت وجه البشرية، تقنيات ومهارات القرن ال21،  بناء نموذج ديجتالي، لغز تفعيلي محوسب، انشاء كوميكس بواسطة الحاسوب، سباق نحو الاختراعات، ماسحات ضوئية (باركود)، تعلم عن طريق البحث العلمي، انشاء الغاز محوسبة.

  

 

 وبالتعاون بين وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو وادارة المجتمع والشباب  في وزارة المعارف، يتم في الأسبوع الأخير من هذا الشهر تنظيم مخيم مبيت لأبناء صفوف العاشر من “القادة المتميزون” وذلك في نزل الشبيبة في “معيان حارود”. وفي الفترة ذاتها ينظم مخيم “القيادة الشابة” لطلاب من التواسع وذلك في نزل الشبيبة في متسبيه رامون.

وبالتعاون بين وحدة الشبيبة ووزارة المعارف وحركة “الشبيبة الكيبوتسية” يتم مطلع الشهر المقبل تنظيم “مخيم السفن الشراعية”على شواطئ بحيرة طبرية. والمخيم معد لصفوف العاشر حتى الثاني عشر.

وفي الأيام العشرة الأولى من الشهر المقبل تنظم وحدة الشبيبة “مخيم الشبيبة الأول” لصفوف خامس حتى الثامن في قلعة الظاهر عمر.

وتختتم الفعاليات بالمخيم الكبير تحت عنوان “صيفنا غير – مع بلدية شفاعمرو” الشهر المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .