طلب فلسطيني بسحب عضوية إسرائيل من الفيفا

 

לכידה

أعرب كثير من الفلسطينيين عن خيبة أملهم من تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال زيارته إلى رام الله، والتي قال فيها إن الطلب الفلسطيني بسحب عضوية إسرائيل يعد سابقة خطيرة.
هذا وقد سقط عشرات القتلى والمعتقلين الفلسطينيين في صفوف الرياضيين، هذا إضافة إلى سياسة إسرائيل في الحد من الحركة ومنع بناء الملاعب، كل ذلك ومازال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر يحاول مسك العصا من الوسط بمحاولته إقناع الفلسطينيين بخطورة طلب سحب عضوية إسرائيل من الفيفا، والذريعة هي ضرورة الابتعاد عن تسييس الرياضة.

وقد تعهد بلاتر بالتباحث مع إسرائيل بشأن تقديم تسهيلات للرياضة الفلسطينية والرياضيين.

إصرار رسمي وشعبي على محاسبة إسرائيل في ساحات الرياضة الدولية، هذا هو ما واجهه بلاتر في زيارته الأخيرة لرام الله، والتي جاءت قبل أيام من موعد تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم على تعليق عضوية إسرائيل.

وانتهت زيارة بلاتر لفلسطين ولم ينجح بإقناع الفلسطينيين بالعدول عن محاولة إقصاء اسرائيل من الفيفا، لكنه حقق الهدف الرياضي من الزيارة؛ بافتتاح ملعب فلسطيني في قرية دورا القرع.

ففي كل المحافل الدولية، السياسية والرياضية، يريد الفلسطينيون عدالة تنصفهم وتعيد إليهم حقهم الذي صادرته إسرائيل، وهم يؤكدون أن المعركة واحدة أساسها العمل لإنهاء الاحتلال.

المصدر : RT

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .