حولوا غرفة اطفالكم الى مملكة مميزة مع نصائح شركة طمبور  

حولوا غرفة اطفالكم الى مملكة مميزة مع نصائح شركة طمبور (1)

يستخدم الأطفال غرفهم للنوم، للعب، لاستضافة الاصدقاء وللدراسة، باختصار فان الاطفال يمضون كل وقتهم في غرفتهم  الخاصة. احدى الطرق الاساسية لتحويل غرفة الاطفال الى مملكة شخصية لأطفالكم هي اعطاء الغرفة طابع ملون وخاص. كيفية القيام بهذا؟ اليكم بعض النصائح من شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد، لتساعدكم على القيام بهذه المهمة ولمساعدتكم على خلق مملكة كاملة متكاملة من اجل سكان البيت الصغار.

  1. اختيار الالوان والفكرة:  للحفاظ على “المنطق في التصميم” وخصوصا لتجنب الفوضى بالغرفة، يوصى باختيار فكرة عامة او الحصول على الالهام من عالم الاطفال. للقيام بهذه الخطوة يمكن الاستعانة بقصص الاطفال او بأفكار مختلفة مثل الغابة، السماء، البحر، او يمكن الاستعانة بكل بيئة محيطة بنا لخلق جو لتناسب تصميم الغرفة وليتواصل الطفل معها. من المهم جدًا ان نأخذ بعين الاعتبار انه لا يتم تغيير لون جدران الغرفة مرة كل عدة اشهر وان الشخصيات والمواضيع التي كانت محبوبة لديهم في جيل 4-3 سنوات لن يلائموا لأبناء الصف الاول، يمكن بالتأكيد الاستعانة بالشبلونة وبأشكال هندسية منوعة، من دون الالتزام بقصة معنية او بشخصية من احدى القصص.

لان غرفة الطفل هي قلعته الخاصة، فمن المهم جدا مشاركته في كل المراحل، لمنحه الشعور بالانتماء وليشعر ان الغرفة تعبر عن رغباته بأفضل الطرق. من المهم ان نشارك الاولاد رغبتهم في طلاء الغرفة، استشارته لمعرفة اللون الذي يرغب به والاستعداد لفكرة انه بعد عدة سنوات ستضطرون لإعادة طلاء الغرفة، من المهم جدا ان نعتمد بعض المبادئ الاساسية في طريق اختيار اللون النهائي.

  1. التجرؤ باستخدام الالوان غير المألوفة: على عكس غرف الكبار، والتي تمتاز بالوان هادئة وجو يضفي الهدوء والراحة، غرف الاطفال يجب ان تلائم الجيل، لهذا فانه من الجيد استخدام الالوان غير المألوفة والخارجة عن المألوف والجريئة والقوية وموازنتها مع الوان هادئة على باقي جدران الغرفة. عندما يدور الحديث عن غرف الرضع: فلا بأس باستخدام الون قوية التي تحفز العين والخيال ما سيساهم الى تطوير حواس الاطفال وفضوله. مع هذا يجب الانتباه الى عدم طلاء كل جدران الغرفة بالوان جريئة وقوية جدا، انما جدار واحد او زاوية مختارة في الغرفة وابقاء باقي الجدران بالوان حيادية. أما عندما يدور الحديث عن غرف الاولاد: فيمكن استخدام ورق الجدران المميزة او لاصقات الجدران والدمج بينهم وبيم باقي الوان الغرفة بما في ذلك أغطية السرير. ملائمة كاملة للون الجدار، الاكسسوارات وتصميم الغرفة ، اختيار الاثاث والتفاصيل الصغيرة  وملائمة اغطية السرير بنفس الالوان يمنح الغرفة تصميم كامل.  اما فيما يتعلق بغرف المراهقين- فيفضل عدم اختيار الوان المناسبة حسب الجنس(زهري للبنات-ازرق للأولاد) المراهقون في حيل المراهقة يحبون استضافة الاصدقاء ومن المهم لأولادكم ولضيوفهم ان يشعروا بالراحة في الغرفة.
  2. العمل مع مؤثرات اللون: في مرحلة طلاء الجدران يمكن دمج مختلف مؤثرات اللون للحصول على تصميم زخرفي: على سبيل المثال شكل الغيوم والتي يمكن الحصول عليه باستخدام تقنية التطبيق من سلسلة “فانتازيا ووش” من شركة طمبور. الرزمة تشمل اسفنجة خاصة بواسطتها يمكن الحصول على مؤثر اللون على اجدار. امكانيات اخرى لمؤثرات اللون هي سويد معدني، سويد معدني لامع، سهل التطبيق باستخدام رولر أو فرشاة ويعطي للجدار مظهر الغزلان
  3. السلامة تأتي اولا: عند اختيار الالوان لطلاء جدران غرف الاطفال هناك اهمية كبيرة لاستخدام المواد الآمنة وبجودة عالية والتي لا تبعث بمواد سامة. الاطفال يقضون ساعات عديدة في المساحة المطلية، ينامون بها ولهذا يجب خلق بيئة آمنة دون تنازلات.  في اغلب الاحيان تكون الدهانات الآمنة مائية، لا تحتوي على مركبات عضوية او معادن ثقيلة.
  4. قدرة على المقاومة وسهلة التنظيف: لم تقرروا ما هو اللون الذي تريدونه، ولكنهم سيتحملون الكثير عند تطبيقهم على الجدار. آثار ايدين وأرجل، رسومات بالألوان والطباشير، والعديد من الاوساخ التي سيكون الجزء الاكبر منهم على الجدران. لهذا يوصى باستخدام الوان مقاومة والتي يمكن تنظيفها بسهولة. حل موصى به لطلاء مقاوم وليبدو كأنه جديد ونظيف هو “سوبر كريل كلين” من طمبور. لون صديق للبيئة، يمكن تنظيفه بسهولة، السلسلة تحتوي على أكثر من 400 لون مميز من مروحة الالوان الخاصة بشكرة طمبور.
  5. العمل كالمهنيين: قبل البدء بعملية طلاء الجدران يجب تحضير الغرفة لهذه المهمة: تغطية الاثاث بالنايلون، اخراج الالعاب من الغرفة او وضعهم في علب. يوصى بان يقوم الاهالي بعملية الطلاء دون مساعدة الاطفال، الذين سيسرون بمتابعة ومشاهدة العملية . قبل البدء بعملية الطلاء يجب التأكد من نظافة الجدران من الغبار والاوساخ، اللاصقات وغيرها. يجب ملئ التشققات والحفر القديمة ويجب التأكد من ان الجدار مالس وجاف.

اذا قررتم طلاء جدارين ملتصقين بالوان مختلفة يوصى بإلصاق النايلون على الخط الفاصل بينهم لخلق حدود متساوية وموحده بينهم. بعد تطبيق الطبقة الاولى يجب الانتظار عدة ساعات ليجف الجدار كليا وفقط عندها يمكن تطبيق الطبقة الثانية.حولوا غرفة اطفالكم الى مملكة مميزة مع نصائح شركة طمبور (2) حولوا غرفة اطفالكم الى مملكة مميزة مع نصائح شركة طمبور (3) حولوا غرفة اطفالكم الى مملكة مميزة مع نصائح شركة طمبور (4)

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .