حفل اختتامي لدورتي الكتابة الابداعية في مكتبة نحف العامة

nahef final- 1

 

 

*في حفل مهيب في المكتبة العامة في قرية نحف، بمشاركة لفيف من الأهالي والمربين، تم الاحتفال بنهاية الدورتين الابداعيتين لصفوف الثوالث حتى السوادس من المدرسة الابتدائية “ج” ومدرسة عبد السلام عبد الغني في نحف.

كان تخطيط الحفل وتقديم برامجه، عبارة عن ثمرة جهد الطلبة ذاتهم، حيث قدّموا مقطوعات أدبية ونثرية وشعرية كتبوها بأنفسهم حول “من أكون”، وقدمت مقاطع فنية من رقص وعزف وغيرها.

في نفس الوقت، احتفل المشاركون بصدور قصة “طرفة تحولت الى حقيقة” التي تم انتاجها من خلال ورشة الكتابة الإبداعيّة التي أقيمت في المكتبة العامة في نحف، مع طلاب الصفين السادس والخامس من المدرسة الابتدائية “ج”، بمساعدة المربية ابتسام قادري، وبإشراف الكاتبة ميسون أسدي.

القصة مكتوبة بأسلوب سجعي جميل، وتحكي عن ستة أصدقاء يخططون لترشيح مندوب عنهم لرئاسة المجلس المحلي في القرية، الفكرة جذبتهم على التأمل والتفكير في أنفسهم وفيما حولهم، ودفعتهم إلى طرح الأسئلة عن كل شيء، فتبدأ قصتهم بمجرّد طرفة قالها أحد الأصدقاء، وفيما بعد تتطور الأمور إلى شيء كبير وشيق.

رافق المشروع وساعد في انجاحه كل من المربية ابتسام قادري، وامينة المكتبة هدى عيسى وطاقمها المهني والكاتبة الأديبة ميسون أسدي.

وفي حديث مع هدى عيسى، أكّدت على أن نهاية الدورة، ما هي إلا بداية جديدة لدورة أخرى مع كاتب آخر مبدع من بين ادباءنا المحليين.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع شهادات تقديرية لجميع الطلاب المشاركين في الدورة، كما تم تكريم الكاتبة ميسون أسدي على المجهود الذي بذلته مع الطلاب، والرسامة فيتا تنئيل، التي رسمت الكتاب وعملت مع الطلاب في هذا المشروع.

nahef final- 00 nahef final- 0 nahef final- 1 nahef final- 2 nahef final- 3 nahef final- 4 nahef final- 5 nahef final- 6 nahef final- 7 nahef final- 8 nahef final- 9 nahef final- 10 nahef final- 11 nahef final- 12 nahef final- 13 nahef final- 14 nahef final- 15 nahef final- 16 nahef final- 17 nahef final- 18 nahef final- 19 nahef final- 20 nahef final- 21 nahef final- 22 nahef final- 23 nahef final- 24 nahef final- 25 nahef final- 26 nahef final- 27 nahef final- 28 nahef final- 29 nahef final- 30 nahef final- 31 nahef final- 32 nahef final- 33 nahef final- 34 nahef final- 35 nahef final- 36 nahef final- 37 nahef final- 38 nahef final- 39

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .