النائبة سليمان:  بعض النساء تُحرم تحقيق طموحاتهن وايضا من الحق الاساسي في الحياة الكريمة

 

 عايدة توما سليمان

“عممت المتحدثة بلسان الكنيست للإعلام العربي الهام تابري بيانا وصل نسخة منه الى موقع الوديان نستخلص منه ان رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة والمساواة بين الجنسين  النائبة عايدة توما سليمان عقدت اجماعا اوليا للجنتها بحضور وزيرة المساواة بني الجنسين جيلا جملئيل وغيرها من مسؤولين ومن منظمات نسوية وممثلات المكاتب الحكومية.

 ومما قالته سليمان، ان بعض النساء تُحرم ليس فقط من امكانية تحقيق طموحاتهن فحسب وانما من الحق الاساسي في الحياة الكريمة ايضا, وسنكرس لأولك من  الان الكثير من الاهتمام  . وانا افتقد سماع صوت المرأة البدوية اليوم. وستعنى اللجنة بشكل خاص بالرقابة على تنفيذ القانون” . ” لدينا الكثير من القوانين الحديثة التي لم يتم تنفيذها كما نريد,

أما الوزيرة جملئيل فقالت،  نحن معا سوف نسير نحو تحقيق المساواة الموضوعية”. “أرى نصب عيني تقليص الفجوات, تعزيز دور المرأة  الضعيفة اقتصاديا, والقضاء على الفقر, الذي لا  يخفى على احد ان  النساء هن  معظم ضحاياه, تشغيل المرأة , وخاصة المرأة  العربية والاثيوبية.

كذلك جاء في كلمة السيدة نائلة عواد مديرة عامة جمعية نساء ضد العنف: اليوم تشغل  فقط  16 امرأة عربية منصبا في المجالس المحلية. يمكن القول ان هذا انجاز  لأننا  اصبحنا 16 بدال من 6. ولكن في جهاز المحاكم  هناك فقط 11 قاضية عربية من أصل 537 قاضيا. هذا أقل من 2%. وفي محكمة الاسرة هناك قاضية عربية واحدة فقط من اصل 31 “. ” في الشركات الحكومية لا توجد هناك نساء. بخلاف قرار الحكومة حول تحقيق التمثيل الملائم  للعرب في  الشركات والمؤسسات الحكومية ، الا ان هذا الهدف اصبح على وشك التحقيق لدى الرجال فقط، حيث وصلت نسبتهم الى%8.9 فيما الهدف هو %10، فيما وصلت نسبة النساء اللواتي تمت ترقيتهن في القطاع العام هن %3.2″. اضافت عواد

وتكلم ايضا كل من النائب بنيامين  بيغن، المحامية كيرن غرينفلت من اللوبي من اجل  النساء،

كما تكلم ايضا: المديرة العامة لاتحاد مراكز مساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية اوريت اوريت والبروفيسور راحيل ارهرد من المنتدى ضد التحرش  الجنسي في  الاوساط الاكاديمية.  

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .