افتتحت النجمة هيفا وهبي الحلقة الأولى من برنامج “المتّهم” في موسمه الثاني والذي يقدمه الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.
وبدأت الحلقة بسؤالها عن الأسباب التي تجعل التركيز في الحوار مع هيفا على جمالها والمواضيع التي تثير جدلاً، وذلك خلال استضافتها في البرامج، بدلاً من توجيه التهنئة لها على نجاحات أعمالها، كتصدّر أغنيتها “فرحانة” المرتبة الأولى عبر الإذاعات مثلاً، فأجابت وهبي بالقول: “المبروك آخذها من الجمهور، وهيدا المهمّ، وفي أكثر من مبروك لنجاح أعمالي وأغنياتي عم تنقال بالإعلام”.
وفي سؤال حول مدى تقليد هيفا للوصول للنجوميّة، قالت: “أنا أكثر فنانة تقلّدت بالوطن العربي، ما في اعتراض، القصّة مش هون، القصّة إنو في فنانات بجرّبوا يقلّدوا هيفا، وبس ما ينجحوا بصيروا يكرهوها”.
أما عن المقارنة بينها وبين النجمة مايا دياب، أجابت هيفا بالقول: “بسمع هالقصص بتنقال بالإعلام، بس ولا مرّة بحسّ حالي related إلها، مايا فنانة ناجحة وحلوة، ما بلاقي في تشابه بيننا”.
وعن حقيقة اعتذارها عن قبول دور البطولة في مسلسل “لو” الذي عُرض في رمضان، أكّدت هيفا على احترامها لأبطال العمل النجوم عابد فهد ويوسف الخال ونادين نجيم، وأضافت: “الفنان ممكن يقرأ كذا سيناريو وبقرّر شو بدّو بالأخير، وما ضروري يطلع على الإعلام ويقول، انا الأولويّة إلي كانت لمسلسل كلام على ورق في رمضان، واعتذرت عن أكثر من عمل وسيناريو”.
أما عن نجاحها في مجال التمثيل، فأجابت هيفا إنها تعشق التمثيل وتحبّه. وردّاً على تصريح النجمة غادة عبد الرازق، التي قالت إن ذكاء هيفا خانها عندما وافقت على مسلسل “كلام على ورق”، الذي أخرجه محمّد سامي، وأنها أوقعت نفسها في تصفية خلافات بين غادة وسامي، قالت هيفا: “ما خصني بتصفية حسابات بين شخص وآخر إذا عم بشتغل مع أحدهما، أبداً لم يخني ذكائي، وإذا أعاد المخرج تصوير المسلسل بنفس الأسلوب والتقنيّة، فسأقبل”.
كما رفضت هيفا مقولة أنها تخيف الممثّلات المصريّات بالقول: “ليه بدي خوّفن، أكيد نوع تمثيلي مختلف، وفي ممثّلات في مصر مهمّين وأنا معجبة بهنّ، كالممثّلة منّة شلبي، وهند صبري، وحتى غادة ع فكرة أنا معجبة بتمثيلها، وأيضاً أحمد السقا، وأحمد حلمي… إذا إجا لون جديد بالتمثيل مش معناتا إنو هنّي رح يحبّوا أو يكرهوا”.
وعن تصريحات الملحن سمير صفير ضدّها، أجابت هيفا: “ما بعرف شو مشكلتو معي، هو جندي بساحة معركة لحالو، لن أرد عليه، لسانه سابق تفكيره، عندو قلة أدب لما يحكي عن ست بهذه الألفاظ البذيئة، عندو قلة أدب ما بتسمحلي رد عليه”.
هيفا شرحت أيضاً أسباب عدم حضورها زفاف إبنة الفنانة أصالة بالقول: “كان عندي ظروف خلتني ما روح على عرسها، ما شفت حدا بحبني مثل شام وانا بحبّها، ووعدتها من 7 سنين إحضر عرسها، بس كان لازم أصالة توجهلي الدعوة، مش راح فوت عبيت حدا إذا صاحب البيت مش عازمني”.
وفي الفقرة الأخيرة، فقرة اتهامات الضيف، اتّهمت هيفا الفنانة شيرين عبد الوهاب بأن صوتها جميل، “بس بحب شوفها بأغان فرحة مش دائماً شجن”. وعن أحلام قالت: “سيدة قوية وصاحبة صاحبها بتعرف تحب زميل أو زميلة بالفن لإلها ع صوت عالي”. وللفنانة نوال الزغبي، قالت: “إذا ما في نوال في شي ناقص بالفن”، كما وصفت هيفا الفنان فارس كرم بال”كثير محبّ وشفاف”، واتّهمت الفنان عاصي الحلاني ب”منشوف حالنا في”، وطالبت الفنان راغب علامة “أن لا يتأخر علينا بأغاني حلوة، ما عندو غنية مش hit“. هيفا وصفت أغنيات الفنان وائل جسار بالحنونة والحساسة “هو بيعرف باكثر من مناسبة غنى وانا بكيت”. وللفنان وائل كفوري، قالت: “قمر”، أما عن الفنان مروان خوري، فأجابت: “هو ملك الإحساس، بيختار أغاني له احلى من اللي بيختار يعطيها لغيرو من الفنانين”.