رامز احمد يرد على تعقيب الدكتور سويد سويد

4e26b631-58a9-4327-a938-c6ca6cfc1a9f

 

 

ان ليس من وظيفتي ان اعلم رئيس المجلس بالمعطيات والحقائق الموجودة في المدرسة.  فهذا واجبك الاساسي كرئيس مجلس، ما كتب في منشوري عن مدرسة البقيعة هو حقائق ومعطيات لها اثباتات رسميّة.

بالنسبة لتعليم ابني في مدرسة العلوم في يركا كما ذكر الدكتور سويد في تعقيبه فانّ ثلاثة من ابنائي تعلمّوا وتخرجّوا من المدرسة الثانويّة في البقيعة مع شهادات بجروت كاملة، فابنتي حصلت في مدرسة البقيعة على شهادة امتياز وتقدير من قبل وزيرة التربية والتعليم سابقا        – يولي تمير –  مما يدّل على المستوى العالي الذي يصل اليه اولادنا في المدرسة. وبالنسبة لابني الرابع، فطموحاته ورغباته كانت ان يتعلم برمجة حاسوب وهذا الفرع لم يكن في المدرسة في وقته.

اما بالنسبّة للملعب السياسي  الذي يتكلم عنه الدكتور سويد، فالسؤال الذي اطرحه: لماذا لمدة سنتين؟ اذا لم تكن هذه اللعبة لعبة سياسية فيها ربح سياسي وخاصة قبل الانتخابات المقبلة بمدة قصيرة. فان رامز احمد لم يوافق على أي طلب او اتفاقيّة تمس بالتعليم او بأي مصلحة اخرى من مصالح القرية.

واسأل: هل نراهن بمستقبل اولادنا مقابل مصالح سياسية او زيادة 10% كما ذكر الدكتور في تعليقه؟

رئيس المجلس يدعي ان نسبة عالية من الطلاب الحاصلين على علامة نجاح في شهادة البجروت يتخرجون ب3 وحدات في الرياضيات و 3 وحدات في اللغة الانجليزية، مما لا يخولهم الى الالتحاق بالمعاهد العليا، فأنصح رئيس المجلس بمعرفة المعطيات قبل نشرها. فحسب المعطيات الدقيقة التي حصلت عليها فان هذه السّنة 2015/2016، نسبة الطلاب الذين يتعلمّون في موضوع اللغة الانجليزية ل 4 و 5 وحدات يصل الى 74.63%، وفي موضوع الرياضيات ل4 و5 وحدات يصل الى 41.79%، مع ان نسبة الطلاب الذين يتعلمون موضوع الرياضيات ب5 وحدات في دولة اسرائيل لا يتعدى ال10%.                                                             والجدير بالذكر انه في السنوات الاخيرة  نسبة المؤهلين من طلاب المدرسة للتعلم في المعاهد العليا تتعدى ال 74.5%.

ويدعي د. سويد انه تم الاجتماع مع لجنة المعلمين الذين اقتنعوا بهذه الخطوة ووافقوا عليها، مع ان الحقيقة هي العكس تماما فان اغلبية المعلمين والموظّفين ضد هذه الخطوة وحتى الان قام 28 من 36 معلم في المدرسة الثانوية بالتوقيع ضدّ ادخال جمعيّة دركا الى المدرسة.

21 تعليق

  1. انت مفكر انه بعد الثانوية هلقد سهل تروح تتعلم ( שנת מכינה ) وتعوض الماده الناقصة ؟ والجيش ؟ והפסיכומטרי ? انت شكلك ما بتتطلع قدامك أبدا .ولا تتدخل . يلا .. بلكي الرئيس بدخل هاي المواضيع عالمدرسه ؟ احسن ميبيعها ידאג לשפר ולהכניס מגמות שמאפשרות לתלמידים להגשים חלומם!!!שהוא יביא מה שחסר .

  2. المدرسه من مسووليه المجلس ورييسها .. شو انت يعني مش قد هاي المسئولية ؟؟ يدك تبيعها وفخار يكسر بعضه ؟

  3. كلام من ذهب يا (. ان كنت لا تستطيع فلا تبيع) هذه هي الحقيقه وبس . يحيى البطن لحملك . اذا كنت لا تستطيع ان تدير المدرسه فيجب ان تستقيل

  4. بعدين شو خص ابو علاء ؟ شو انت مفكر ابو علاء تارك الدنيا ولاحق تعليقاتك ؟ هو أصلا بعرفش عن هاي التعليقات اشي وبحبش أصلا يفوت عليها لانه هاي التعليقات(לא משקפת ) الحقيقه .. هاي لناس مفلسه زيك . قال ( ابو علاء ) روووووح دور عواحد ثاني العب معه ومش مع ابو علاء .

  5. ان كنت لا تستطيع فلا تبيع

    ينوي رئيس المجلس المحلي ان يبيع مدارسنا ومؤسساتنا لايادي غريبه مشكوك بامرها.  فهو يدعي انه لا يستطيع ادارة المدرسه كمجلس محلي.  اي بكلمات اخرى هو يعترف بعدم قدرته على الاداره ويلجأ لبيعها. فان كنت يا دكتور لا تستطيع فلا تبيع.  او انه من الافضل ان تستقيل وبيع المجلس المحلي لوزارة الداخليه عن طريق تعيين لجنه معينه.  فالوضع بالمجلس اسوأ اضعاف المرات من حال مدارسنا.  فلماذا لا تستقيل وتعطي ادارة المجلس للجنه معينه بالضبط كالخطوه اللتي تقوم بها الان؟؟!
    انتخبك اهالي البقيعه لكي تعمل تغييرات ايجابيه وتتحمل المسؤوليه بامور هي بنطاق المجلس ومن ضمن صلاحياتك، وانت تختار بيع المدارس لايادي خارجيه، من الممكن ان نرى تغييرات بالمدرسه من ناحية المظهر بالسنتين التي ستديرها دركا، وعندها سيقتنع المجلس والاهل بالمضي قدماً مع هذه الجمعيه والتوقيع على اتفاقيه طويلة الامد وهنا سنقع بالفخ.  حيث انه بعد السنتين، ستصبح المدرسه رويدا رويدا بالخروج من صلاحيات اهل البلد وسيعود الامر بالضرر على المجلس وعلى اهل البلد وطبعا على تلاميذنا.  لا تقع بالفخ، فمؤسسات البلد ليست للتجاره السياسيه يا دكتور. 

    “ان كنت لا تستطيع فلا تبيع”
    ابن البلد..
    يتبع..

  6. اقعد يا ابو س….عجنب وبلاش تنزل بعد من قيمتك . اعرف مكانك وقدرك

  7. انت. من مؤيدي الدكتور سويد واشتغلت عالموت معه . حاجيتك قول اشياء مش صحيحه . انت شيخ وعيب. . اول ما أوصى به الدين حفظ اللسان عن المزله

  8. ابن المرج

    انت اخوك ادعى انه بدش يتحد مع رامز في الانتخابات لانه ما كنش يوعدوا بنائب المدير . مفكر اني مش عارفك . روح دور عمصالحكم خارج المجلس ومش بالمجلس . أصلا اخوك ( المهرج) ما هو ملائم يكون بسلك التعليم حتى ..مش نائب . روح بيع بصل . باي . بعدين انت نفس الشخص بكتب عده تعليقات . كل الناس ضد بيع المدرسه الا انت . انت شيخ أعمى . اتقي الله . الأولاد مش لعبه من اجل مصالحك روح العب بمصنعك ومش بفلذات أكبادنا

  9. كفاكم تضليل
    اولا اخ ابو علاء انا مش من مؤيدي الدكتور ولكن اثبت الدكتور خوفه على أهل بلده
    انت تعلم سياسه جيدا بان تم الاتفاق معك قبل الانتخابات لاعطاء المدرسه الثانوية للأخ جميل
    بشرط ابو خير وجماعته يتحدون معك هل تعلم ان الدكتور لم يمضي على اتفاقيات ولا وعود
    والاشي الاخر هل تعلم ان جماعه ابو خير توجهت للدكتور بعقد صفقه مع الدكتور بإعطاءه
    المدرسه ليدعموه المره القادمه وقام الدكتور بالرفض القاطع
    يا أهالي بلدنا
    كفاكم انهضو لمصلحه البلد اتركو المناشير وحاربو الفساد
    بلدنا منذ سنوات وهي بالتراجع
    فأعطو الدكتور ايديكم وساندوه لمصلحه البلد ومصلحه الطلاب

  10. ابن المرج

    رامز مشهور من زمان وانت محسود من ايش؟ وانت لبتقول انو دوشك بحاله تعال انت وادوشنا بحالك .. ولا بتغدرش لانك مش موجود بالدنيا؟ الحسد مش منيح اخ .. بكره بصيبك اشي . بش واحد يطلع يحكي الحقيقه بصير ( مجرم ) ؟ كفاكم جهل وتأخر . خلص روحوا ناموا ومتكتبوش اشياء انتو مقتنعين انها مش حقيقه . كفاكم أغراض سياسيه . أنتم من جماعه سويد وكل هذه التعليقات معروفه انها بس أغراض عائلته

  11. كل الاحترام رامز . معك حتى النهايه

  12. انتو الي من جماعه سويد . شو بدكو العالم يظل ساكت ؟ نشد على أيدك اخ رامز ونحن معك حتى النهايه . لن نسمح بهذه المهزله

  13. رامز مشهور من غير اشي . كل الدولة بتعرف مين هو ومش بحاجه للشهره . انت مين ؟ رامز اذا بحكي بقول هو مين ، بس انت مين ؟???

  14. نحن معك دكتور لمصلحه طلابنا ونشد معك على ادخال برامج جديده فالمدرسه

  15. من يحب البلد يحب نجاحها كفاك يا رامز تلعب بالبلد كل اهل البلد بعرفو من استلام الدكتور سويد المجلس يعمل لمصلحه البلد والامور واضحه للجميع

  16. اخ رامز بكفي عاد دوشتنا بحالك
    شكرا

  17. اخ رامز اللي بعلم ابنه في مدرسة خارج البلد بحقلوش يحكي ويتدخل مش مهم شو السبب وانا كمان بنتي حبت موضوع التمريض وحبت تتعلم خارج البلد بس بلدنا ومدارس بلدنا احق في ولادنا وبعدين مش حجة بعد الثانوية بتعلم برمجة حاسوب مثل شباب كثير اللي انهوا التعليم بالبلد وبعدين اتعلموا اللي بحب بلدو ومصلحة بلدو وكرامة بلدو بضحي بالغالي والنفيس

  18. انا شفقان على على هيك بلد وعلى هيك مستوى رد

  19. كل الاحترام رامز ،

  20. رسالة الى الدكتور سويد: أشد على أياديك بالتعاقد مع جمعية “دركا” لكي يتسنى لك إدخال الفروع الناقصة بالمدرسة والمطلوبة لدى الطلاب مثل علوم حاسوب وغيرها عن طريق هذه الجمعية كي تقطع حجة البعض بتعليل نقل ابناءهم من المدرسة لمدرسة أخرى ..
    ورسالة للسيد رامز كفى استعمال أسلوب التحريض السلبي المغرض كي تنال “مرتبة الشهرة” ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .