جلس يهودا وشمعون ونوعام يتهامسون بأسمائهم المستعارة وهى إسلام وصلاح و محمد ,جلسوا على مرأى من الناس بلحاهم الطويلة و جلابيبهم الناصعة البياض ورائحتهم العطرة بالمسك وأسنانهم التي لا يفارقها المسواك, بينما يُخبّئ أحدهم سيفاً بتّاراً تحت ثيابه, يتهامسون لحين وصول الهدف ,لحين وصول عم جرجس عازف القيثار .
يتفاخرون بإنجازاتهم التي اخترقتْ الآفاق ,من تدمير للكنائس وإثارة الفتن الطائفية, ونثر بذور الثورة لدى الشعوب تحت مظلة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية أو حتى تحريك غرائز الخلافة الإسلامية القديمة لدى الإسلاميين للخروج على الحكّام.
كما يتفاخرون كيف أصبحوا أعضاءً بارزين في المنظمة الماسونية القذرة.
أصمتهم كبيرهم لأنه رأى عم جرجس آتياً من بعيد فأمرهم بالاستعداد للمَهمّة.
ها هو مقبل من بعيد بقيثارته, حتى إذا مرَّ بجانبهم انقضوا ثلاثتهم عليه وقالوا له الموسيقى حرام يا كافر يا مسيحي يا كلب ,وأمسك أحدهم إحدى يديه والثاني بالأخرى ووضعاها على الأرض وأفرداها ثم قام الثالث بإخراج السيف وبترَ أصابعه ولملمها فى جيبه, ثم كسّر القيثار وولوْا هاربين في سيارة كانت تنتظر هم, حتى إذا اختفوا عن الأنظار خلعوا ملابسهم ولحاههم المستعارة وفجّروا السيارة.
صرخ عم جرجس ألماً, ولم يرَ هو هو منظر يديه أبشع من القيثار المهشم .
فما السرّ وراء ذلك القيثار!!!
اجتمع الناس حوله محوْلقين حانقين, يرمون اللعنة على أولئك الشباب الذين بتروه ,وعلى الذين غرّروا بهم.
وهمّوا بحمله إلى أقرب مستشفى ,ولكنه طلب منهم أن يسندوه إلى مستشفاه التي يأتيها منذ 10 سنين, مستشفى الأمراض النفسية بمدينة ال (….) .
فاستقبلته طوارئ المستشفى وعلى رأسهم مدير المستشفى إسلام محمد عبد النبي صديقه الأعلى.
وبعد إسعافه أرقده الدكتور إسلام على أحد اسرّة المستشفى وسأله عما حدث.
قصّ له عم جرجس ما حدث بالضبط .
فردّ الدكتور مُحلّلاً..
يا جرجس هؤلاء منظمة إرهابية ,وعلى الأغلب ثيابهم ومساوكيهم تلك عدة عمل .
ولحاهم مستعارة ,وعلى الأغلب يستخدمون أسماءً مستعارةً .
واستخدموا سيفاً أشبه بسيف على بن أبى طالب ليلصقوا الحادثة بالمذهب الإسلامي الشيعي وهم يعلمون ان بلدنا مذهبها سنّى والقليل شيعي , فيُحْدِثوا الفتنة بين المسلمين والنصارى من جهة ويؤجّجوا الصراع بين المذهبين الشيعي والسني تارة أخرى, وهكذا ضربوا عصفورين بحجر واحد.
وقد بتروها أمام الناس ليصف شهود العيان الحادثة كما رأوها فتلتصق بالتيار الإسلامي الشيعي.
كما أنهم يراقبونك منذ زمن ويعلمون الدور الحيوي لك في علاج المرضى النفسيين فى مستشفى, فكمْ أرسلتْ قيثارتكَ عزفاً كان أوقع أثراً من كبار أساتذة علماء النفس , وأوقع أثراً من كثير من الأدوية المستوردة باهظة الثمن.
ولمْ يدَعوا لك الأصابع المبتورة لعلمهم بوجود عملية تعيد الأصابع مكانها بالزرع في 12 ساعة ,وبالتالي ينقل الخبراء وحشية الإسلاميين وكراهية الشيعة.
جرجس :إطمئنْ فزراعة الأصابع المبتورة أصبح سهلاً .
هناك تقنية أسمها تقنية اليزاروف تعتمد على تركيب أسياخ معدنية فى جذور الإصبع المبتور, كما أن هناك عقارٌ جديد في حقل التجارب يتيح إعادة نمو الأصابع المبتورة.
وللأسف أخذوا الأصابع معهم ولم يمنحوك استخدام الوسيلة الآمنة لاستعادة أصابعك عن طريق الزرع الفوري لها.
ورائد هذه التقنية أسمه أندرياس أيزينشنيك سكرتير جمعية جراحات اليد الألمانية, غير أن أي جراح يستطيع زراعتها بتقنية هذا الرجل الفذ.
نهض جرجس من فراشه وقال لن يفلحوا أبداً في تفكيك وحدتنا الوطنية فنحن أبناء وطن واحد نعمل معاً فى سِلْم وأمان لننهض ببلدنا, لن يفلحوا .
ثم اتجه الى الباب فاتحاً درفته بكفِّ يده المبتورة وقال :
دكتور : لن أكلف الكنيسة أو المستشفى أو الناس أي تكاليف مادية ,كما أنى لا أريد لغيري أن يتحمل عبئى, يكفينى عملية زرع بسيطة وسأبيع أثاث المنزل لدفع نفقات العملية , ولن أترك مرضاكَ ولو قطعوا رأسي..
عن إذنك يا دكتور ….
مرتْ عدة أيام والمرضى ازدادت حالتهم سوءً فى مستشفى الدكتور إسلام, فهم لم يعلموا بما حدث له بالطبع ,ولكن مشاعر نفوسهم تُحدّثُهم بالوحشة والخوف.
هم لم يسألوا عنه لأنهم لا يدركون ,لكنهم متأثرون بغيابه فحالتهم أشبه بحالة الطفل الذى غاب عنه والداه؟
رأى إسلام صاحبه دالفاً باب المستشفى وحاملاً قيثارته ومهرولاً ,فترك إسلام الشرفة التي كان ينظر منها على معالم مصحّته وأسرع متجهاً إلى باب الدخول ,
إحتضنه ولم يمهلْه جرجس العازف الوقت لسؤاله عن حاله وعن يده .
قال له على الفور ودقات قلبه تتسارع, أدخلنى يا إسلام على أصدقائى .
قال إسلام حاضر حاضر هوّن على نفسك ..
دخل جرجس العنبر واستقبلهم بالأحضان وبسؤالهم عن أحوالهم فردأ فرداً وخاصة المريض أبو بكر .
جلس على كرسيه والقيثارة معه كالمعتاد ,والتفّوا حوله في فرح وشغف أكثر من ذي قبل.
أخذ أهبة الاستعداد واضعاً بنانه الصناعي على الأوتار داعياً بترديد وراءه إفتتاحية الأُرجوزة.
يا صاحبي أُرجز لنا أُرجوزة
أضحكْ ضحوك النفس في جِنانها
أضحكْ تري الآمال تأتي بَذْرها
أرقصْ مع الطيور في أسرابها
غنّىْ نشيد الطير في أوكارها
أنرْ شموع الشمس فى مِحرابها
إكسرْ سيوف الظلم من أغمادها
أضحكْ أرقصْ أضحك أرقصْ غنّى ….
إندمج جرجس فى الغناء حتى النشوة, وتعالى صوت أوتار القيثار ,كما تعالتْ صيحاته بعبارات إكسرْ ,اضحكْ , غنّى ,أرقصْ.
إستمر الضغط على الأوتار وبدأتْ أصابعه الصناعية تتخلخل من مكانها فهى متماسكة فى قطعة واحدة .تخلخلتْ دون أن يشعر حتى وقعتْ على الأرض .
نهض الدكتور إسلام من كرسيه متخوفاً حِذراً وجِلاً من شكل الأصبع الذى قد يحبط مرضاه .
ولم يشعر جرجس بذلك وإنما وجد أن العزف توقف ,نظر إلى يده فرأى المشهد فاستغاث مسرعاً بكفِّ يده ليعزف ولكن دون جدوى.
أمسك أحد المرضى الأصابع الصناعية وقال صوابع عمو جرجس وقعتْ لوحدها , هرع إليه الدكتور إسلام وخطفها من يده , وانهمرتْ دموع جرجس من تفاعل المريض على جهاز تركيب الأصابع.
ثم صاح مصفّرا بشفتيه تارة وبالغناء تارة ..
صفير ..غنى .. صفير .. أرقص … صفير .. أكسر سيوف ال ..
غنى .. أرقص .. أضحك .. أضحك .
والمرضى فى صمت لا يرددون ورائه ,ناظرين إليه بعجب ودهشة أو خوف وحزن.
حتى قام كبيرهم وأسمه أبو بكر عمر وكان أُستاذا للعلوم السياسية فى إحدى الجامعات العربية.
قام متجهاً إلى عم جرجس وقال له أرنى يدك يا عم جرجس فلم يجبه وظل واجماً فخطفها عِنوة ورفع كُمَّ الجلباب فوجد يده الأخيرة مقطوعة البنان , فكَّر قليلاً وأدرك ان غيابه طوال هذه الأيام كانتْ بسبب يديه.
قال: من فعل بك ذلك يا عم جرجس ؟
ظل واجماً وناداه الدكتور إسلام بأن يرجع ويعود كل فرد إلى سريره .
فقال أبو بكر :
أتريد يا دكتور ان تخدرني كما خُدرتْ عروبتنا …
وعلم أبو بكر ما حدث لجرجس فتأثر ونظر إلى الدكتور إسلام ومشيراً بيده إلى أصحابه المرضى قائلاً
أنظرْ الى هؤلاء يا دكتور
أمْرضهم الفقر والظلم حتى طغيا على عقولهم وقلوبهم فتاهوا فى دروب الحياة حتى لم يجدوا إلا درباً واحدة هو هنا هنا إما بالظلم والزجّ مثلى وإما الفقر وإما التعذيب في معتقلات الطغاة.
دولة واحدة هي إسرائيل تحرق العالم كله ,بؤرة الصراع لم تكن فى فلسطين فقط يا دكتور بل القضية برمتها اجتاحت عروش حكامنا ,فتسابقوا لإرضاء حليفتها أمريكا ,تسابقوا رغبة في بقاء عروشهم ورهبة من انقلابات شعوبية داخلية عليهم أو غزوهم تحت مظلة وجود نووي كما حدث في العراق أو ترعى الارهاب كما حدث في أفغانستان .
سقوط البلاد العربية وانهيارها واحدة تلو الاخرى اثّر على العالم العربي كله وعلى اقتصادها مما انعكس على حياة الفرد ونفسيته.
خصخصة الشركات التي ألقتْ بالعمال في الشوارع لصالح من ؟
الثورات الأجنبية نجحتْ في نزع الملكية الفردية فى ظل الاشتراكية والديمقراطية والشيوعية فرفعتْ من شأن الفرد ونحن نبيع, نحن نبيع ..هم أخذوا للفقراء من الأغنياء ونحن نأخذ من الفقراء ونعطى الاغنياء.
بثتْ الماسونية التي قطعتْ يد عم جرجس وغيرها من المنظمات أفكار عودة الخلافة الإسلامية وتكفير الحكام ليثيروا الشعوب عليهم فتنقسم الأُمة , قامتْ ثورات الربيع العربي تحت مظلة التيارات الإسلامية وبدون خطوات محسوبة تصادمتْ الشعوب بالأنظمة,
فحدث الانهيار في مصر وسوريا واليمن وليبيا وتصدرت عدوى الثورات إلى باقي الدول العربية.
تم ايقاظ الفتن النائمة ، واستثيرت مشاعر الشعوب ، وتم التلاعب بعواطفهم ، والعزف على أوتار غرائزهم.
والحل
الديمقراطية و الشرعية التي تستمد عبر صناديق الاقتراع وليس عبر فوهات البنادق.
هو ده دواء أولئك المساكين يا دكتور , والأن تأتى الماسونية لتقطع لمحات الأمل التي تنبثق من أصابع جرجس …
ومَنْ أدخل أُولئك عندنا إلا ضعفنا الذى امتد يسرى في عظامنا فنخر فيها كما ينخر السوس.
عندك ده يا دكتور !!!!!!!!!!!!!!!!!! هو ده الدواء لهم.
ثم انتبه أبو بكر إلى المرضى وأخذ يحرّك باطن كفّيه رفعاً وخفضاً مردداً أُرجوزة عم جرجس ومستنهضاً المرضى فى الترديد ورائه