“يافا كانت وما زالت”

يسرّني إعلامكم بأنّ صالة “إبداع” للفنون التابعة لرابطة الفنانين التشكيليين العرب في كفر ياسيف تستعدّ لافتتاح معرض الصور التاريخية عن مدينة يافا تحت اسم “يافا كانت وما زالت”، وذلك يوم الجمعة الموافق 10.3.2023، في تمام الساعة الخامسة مساءً.
يحتضن هذا المعرض مجموعة كبيرة من الصور التاريخية التي تمثّل جزءاً من تاريخ مدينة يافا، تم جمعها لاعب كرة القدم المشهور والمصور رفعت ترك، من مصادر مختلفة، بما في ذلك متاحف ومؤسسات ثقافية ومجموعات خاصة وذلك حسب وصية أمه الحجة إفتخار ترك رحمها الله بان يستمر بالمحافظة على تاريخ المدينة… “الله يرضى عليك يا ابني ما تخليهم يهدموا قبور اخوالك في مقبرة عبد النبي”.
وعن المعرض ترك : انتظرت هذه اللحظات لأقدم ولو القليل من خلال هذا المعرض الذي لربما يعيد الذاكرة لدى كبارنا وأهلنا الذين عاشوا تلك الأيام العصيبة… أمضيت سنينا طويلة وأنا أجمع هذه الصور النادرة التي تؤكد وتجسد وجودنا في أحياء مدينة يافا العريقة ووجود بياراتنا وبرتقالنا وثقافتنا وحضارتنا ومستوى التربية والتعليم في مدارسها العربية المتعدّدة والميناء والأسواق والحياة اليومية في شتى المجالات…
ويهدف هذا المعرض المقام ضمن شهر اذار الثقافة إلى إبراز الأهمية التاريخية والثقافية لمدينة يافا، وإلقاء الضوء على الجوانب المختلفة من حياة سكانها السابقة. كما يوفّر المعرض فرصة للزوّار لاستكشاف التاريخ المثير للاهتمام لهذه المدينة المميزة.
وتدعوا جمعية إبداع للفنون كفر ياسيف الجميع لحضور حفل الافتتاح للتعرف على صور المعرض والاستماع للكلمات الترحيبية من قبل السيد جورج توما رئيس الجمعية، السيد رفعت ترك – مُجمع الصور، الدكتور منير توما – ناقد فني. ويبقى المعرض مفتوحاً للجمهور حتى نهاية الشهر. منظم المعرض الفنان سلام منير ذياب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .