“عيش الحلم” البرنامج الوثائقي – الواقعي الذي يجعل أحلام أطفال من ذوي التحديات حقيقة

 

“عيش الحلم” البرنامج الوثائقي – الواقعي الذي يجعل أحلام أطفال من ذوي التحديات حقيقة ، يعود بموسم جديد على قناة مكان  .. ابتداء من يوم الأربعاء 6.4

بدءًا من الأسبوع القادم انتم على موعد مع الموسم الثاني من برنامج “عيش الحلم” من انتاج عدي عدوان والذي حقق موسمه الأول نجاحا باهرا، البرنامج يرافق أطفال من ذوي التحديات من المجتمع العربي بهدف تحقيق احلامهم، كاميرات البرنامج تصور واقعهم وتتطرق الى تحدياتهم ثم تسير معهم في رحلة تحقيق الحلم.

البرنامج يهدف في البداية الى تسليط الضوء على هذه الفئة لنسمع قصصهم التي يروونها بأنفسهم لمقدمة البرنامج رشا عوايسي.

البرنامج عبارة عن 10 حلقات كل حلقة تروي قصة طفل او اثنان:

  1. فراس أبو بلال: من مدينة رهط، 11 سنة يعاني من مرض الشلل الدماغي، ويحلم ان يكون طبيباً. قسم طوارئ الأطفال في مستشفى سوروكا حقق حلم فراس.  خلال البرنامج يقوم فراس بتوزيع الهدايا على الأطفال المرضى.
  2. غرام مزلبط: من مدينة المغار عمرها 17 سنة قامت بزراعة قلب بعد سكتة دماغية المت بها بعد وفاة اخيها البكر بشكل مفاجئ. تحلم بان تكون دي جي DJ. الاخوان أبو فنة قاموا بتحقيق حلمها بعد في احتفال واسع بمناسبة نجاح العملية.
  3. وسام شما: من قرية يانوح، 13 سنة، يعاني منذ الولادة من إعاقة ذهنية يحلم بأن يكون شرطي مرور. ودورية تحقيق الاحلام في الشرطة تقوم بتحقيق الحلم.
  4. الاخوة ادم واية اغبارية: من قرية المشيرفة (ادم 14، اية 11). ادم يعني من ضمور العضلات واية من اعوجاج في العامود الفقري. حلم ادم ان يركب طيارة وآية بأن تتلقى دروس في عزف البيانو. الطيار هادي أبو زيد قام بتحقيق حلم ادم . معهد سيلزيوس قام بتحقيق حلم اية وقدم لها دورة مجانية لتعليم البيانو. وكمفاجئة أخرى قام مدير LIVEMUSIC بتقديم بيانو كهربائي هدية لآية.
  5. كريستيان موسى: من قرية أبو سنان (10)  يعاني من تحدى بصري اثر اصابته بمرض السرطان في العين. كريستيان يحب العزف على الإيقاع وحلمه ان يعزف بشكل محترف مع مطرب او مطربة مشهورة. الفنانة نانسي حوا قامت بتحقيق حلمه في حفل خاص.
  6. ميس بيسان: (12) سنة تعاني منذ الصغر من تحدي سمعي تحلم بالغوص تحت الماء ولكن بسبب الأجهزة في راسها يظهر ان المهمة شبه مستحيلة. بعد استشارة الأطباء قامت حمامة جربان بتحقيق حلمها.
  7. محمد كبها:(16) من قرية عين السهلة عانى من امراض كثيرة واليوم يعاني من سكري الأطفال. منذ صغرة يركب سيارة الإسعاف كمريض ولكنه يحلم بأن يستقل سيارة الإسعاف كمسعف. المركز الطبي حياة قام بتحقيق حلمه كمسعف ليوم واحد كما وقاموا بإهدائه دورة مسعفين مجانية.
  8. خديجة جبارين: من ام الفحم (8) تعني من انشقاق في عامود الفقري خديجة تحب الخيل كثيرا لكنها تخشى ركوبها. كما وتحلم بأن تكون صانعة حلوى. مربط الماجد قام بتحقيق حلمها في الركوب على الخيل والكونديتور سادات مرعي قام بتعليمها صناعة الحلوى.
  9. ياسين طنيني: من سلوان القدس (12) يعاني من انسداد في مجرى التنفس. يقضي بالحي معظم اوقاته وهو مركز حياته. كما وانه يعشق العاب الحاسوب. يحلم بتطوير لعبة حاسوب. شركة كيديو من طمرة قامت بتحقيق حلمه وبالاشتراك مع ياسين قاموا بتطوير لعبة مميزة باسم جامب اب ياسين واطلاقها عبر التطبيقات المختلفة.
  10. هيام ابن بري:(9) من كفر قاسم تعني من التوحد تحلم بأن تكون صاحبة موقع يوتيوب (يوتيوبر) ولكنها تحلم بأن تظهر مع اصدقائها من فرقة الإيقاع والرقص على الشاشة. إيهاب بطو قام بفتح قناة يوتيوب لهيام . وبالاشتراك مع الفنانة ادلين عيسى والتي كتبت اغنية خاصة للبرنامج تحت عنوان “عيش الحلم” قمنا بتصوير كليب مع أصدقاء هيام.

الجدير بذكره أن الموسم الأول من برنامج “عيش الحلم” ترشح ووصل النهائيات في مسابقة الاكاديمية الإسرائيلية للتلفزيون والسينما عن فئة برامج الشبيبة والأطفال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .