إسرائيل تسجل 7,611إصابة جديدة بفيروس كورونا ونداء عاجل لمن هم فوق الستين في أم الفحم وشفاعمرو وباقة الغربية

 

 الصورة للتوضيح

تراجع معطيات الاصابة: أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، تسجيل 7,611 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي يسجل فيه انخفاض معين في البيانات. ووصل المعدل الإيجابي 6.2% وبلغت عدد الإصابات الحرجة 920، وتم توصيل 224 مريضا بأجهزة التنفس الصناعي، وبلغت حصيلة الوفيات منذ تفشي الوباء 3,596 شخصا، اذ توفي 21 منهم يوم الأمس.

 

وتتجه البيانات الى انخفاض في الحالات مع ارتفاع عدد الذين يتلقون اللقاح، وتم تطعيم 114500 إسرائيلي ضد كورونا، وتأتي هذه البيانات الصحية تزامنا مع دخول الإغلاق الصارم في جميع أنحاء إسرائيل حيز التنفيذ، ووافق الكنيست الإسرائيلي الخميس على تمديد إجراءات الإغلاق في سائر أنحاء البلاد حتى 21 كانون الثاني/يناير وعلى فرض قيود جديدة.

 

كما دخلت قيود جديدة حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الجمعة، فالمدارس التي ظلت حتى الآن مفتوحة ستغلق أبوابها، كما ستقلص أعداد الأشخاص الذين يسمح لهم بالتوجه إلى العمل، وفرضت أيضا قيود على السفر، إذ لن يتمكن من مغادرة إسرائيل سوى الأشخاص الذين اشتروا تذاكرهم قبل 7 كانون الثاني/يناير.

هذا واصدر المكتب الإعلامي للناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي أيمن سيف، مسؤول ملف الكورونا للمجتمع العربي في ” مغين يسرائيل ” نداء عاجلا لأبناء الستين عامًا وما فوق وممن يعانون من أمراض مزمنة بالتوجّه لتلقّي التطعيم ضد الكورونا في المدن: أم الفحم وشفاعمرو وباقة الغربية، وذلك لضرورة استهلاك الكميات المتوفرة من التطعيمات قبل نفادها.

عناوين محطات التطعيم:

شفاعمرو، عيادة كلاليت شارع داود تلحمي خلف البلدية.

أم الفحم، عيادة كلاليت شارع القدس.

باقة الغربية، بجانب محطة الشرطة.

المحطات مفتوحة لاستقبال الجمهور من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءًا من يوم الجمعة.

*ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

تجدر الاشارة ان اوضاع تفشي الكورونا  المُعرّفة كقرى درزية مقلقا وجاءت الاصابات النشطة كالتالي: المغار 210 ، دالية الكرمل 204 ، بيت جن 117 ، عسفيا 109 ،  يركا 104 ، البقيعة 100، ، الرامة 96 ، أبو سنان 93، حرفيش 62  يانوح جث 51 ، ساجور 40 ، جولس 42 ، كسرى سميع 22. وفي الجولان: مجدل شمس 183 ِ، مسعدة 43 ، عين قينيا 33 وبقعاثا 18 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .