البحث عن فتى من يركا  ووفاة شاب من وادي سلامة جرفتهما مياه الامطار

في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، جاء فيه: “تجري طواقم اطفاء وانقاذ اعمال بحث واسعة عن فتى فقدت آثاره في وادي المجنونة في بلدة يركا ، على ما يبدو بسبب الفيضانات والسيول. تفاصيل اوفى لاحقا..” بحسب البيان.
وفي بيان لاحق، جاء فيه: “إتضح من التحقيق الأولي أن فتيان دخلا في تراكتورون لمجرى المياه وتمكن أحد الفتيه من تخليص نفسه في حين يجرى البحث عن الفتى الآخر، علمًا أن جريان المياه قوي جدًا في المكان”

ولاحقا جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:”قوات من الشرطة شرعت بعمليات مسح وتمشيط في منطقة قرية يركا عقب تلقي بلاغ حول فتى قاصر( 14)  يشتبه انه إنجرف في السيول والفيضانات في إحدى الأودية المجاورة. وكان مركز الطوارئ الشرطي 100 قبل وقت قصير بلاغ حول فتى قاصر( 14)  فقدت اثاره جراء الفيضانات والسيول وانجرف نحو إحدى الأودية المجاورة للقرية.قوات كبيرة من الشرطة بالتعاون مع طواقم الانقاذ وسلطة الاطفاء يقومون بتمشيط واسع في المنطقة للبحث عن الفتى المفقود. وقد انضمت مروحية تابعة للشرطة ،  لاعمال البحث عن الفتى الذي كان يركب التراكتورون برفقة شاب اخر ( 23 عاما) والذي نجا من السيول وفقد الفتى الذي كان معه ” .

يذكر ان قوة المياه كبيرة جدا وتشكل خطراً كبير وعائقا امام العاملين ويطلب من كل من يستطيع المؤازرة الوصول الى المكان وتقوم قوات كبيرة من الشرطة ، حرس الحدود ، فرقة الانقاذ التابعة للشرطة وقوات من الاطفاء وطائرة عمودية بالبحث عن الفتى المفقود 14 عاما.

وحسب المعلومات الاولية يتبين ان الفتى كان برفقة رجل اخر 23 عام على تركترون في المنطقة الحرشية بالقرب من قرية يركا وحاولوا اجتياز وادي المجنونة فقامت المياه الغزيرة بجرفهم واستطاع الرجل 23 من تخليص نفسه والخروج من المياه الجارية في الوادي ولكن جرف المياه القوي جرف الفتى واختفى .

في سياق متصل ونقلا عن مصادر طبية، جاء أن شابا (27 عاما) جرفه التيار في نهر وادي سلامة، وعثر عليه غائبا عن الوعي قرب البلدة. وباشرت طواقم نجمة داوود الحمراء التي وصلت الى المكان بعمليات انعاش للشاب بعد انتشاله .
وجاء في بيان اخر صادر عن نجمة داوود الحمراء :”ان طواقم نجمة داوود الحمراء ، يقومون بنقل شاب 27 عاما للمستشفى ،  وهم يقومون بعمليات انعاش له ، علما ان وضعه خطير جدا “.

 هذا واعلن مستشفى زيف في صفد لاحقا عن  وفاة الشاب من وادي سلامة ، بعد ان فشلت جميع جهود الاطباء من اجل انقاذ حياته .


 

طباعة المقال

مقالات قد تعجبك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .