جولس: المطران يوسف عبد الله متّى مع وفد من الكهنة يحل ضيفا على  الشيخ موفق طريف.

 

استقبل مساء أمس الاثنين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة العربية الدرزية  في دارة الطائفة في جولس سيادة المطران الدكتور يوسف متى مع حشد من الكهنة ورجالات الدين. وكان في استقبال الوفد الى جانب الشيخ طريف العشرات من المشايخ من مختلف القرى المعروفية.  حيث رحب بسيادة المطران معتبرا الزيارة تجديدا لأواصر العلاقة الأخوية وامتدادا لجذور المحبة والتسامح بين أبناء الطائفتين.

المطران د. يوسف متى وصف زيارته بالحدث التاريخي الذي يحمل العديد من المعاني والرسائل في الأراضي المقدسة والتي سكنها طيبو الذكر كفضيلة المغفور له الشيخ أمين طريف والمطران الحجار.

فضيلة الشيخ وسيادة المطران تطرقا أيضا في حديثهما للآباء والشيوخ ولجميع الحضور الى موجة العنف التي تجتاح المجتمع العربي في البلاد وعن دور رجالات الدين وكافة المسؤولين في كبح جماح العنف وقلعه من الأساس وعن استعدادهم للعمل معا ومع الاخرين في مختلف التجمعات السكانية، في مجالات التوعية وتنشئة الجيل الصاعد على أسس الاحترام المتبادل وتقبل الاخر.

هذا وأعرب الحضور عن سرورهم بمثل هذه الزيارة واللقاءات التي تمثل الوجه الطيب والخير للمجتمع كافة وكونها قدوة ومرآة للتآخي والتسامح للعمل المشترك بين الأديان.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .