هل ستقوم بشراء الجهاز الهجين Xperia Z3x ؟

هل ستقوم بشراء الجهاز الهجين Xperia Z3x ؟

أحد أكثر الهواتف الذكية المثيرة للاهتمام في الفترة الأخيرة هو الجهاز الهجين الذي انتشرت الشائعات بخصوصه لشركة سوني باسم Xperia Z3x وذلك بالنسبة للميزات الفنية التي سيزود بها.

أحد أبرز هذه الميزات هي الشريحة المقبلة لشركة Qualcomm ألا وهي Snapdragon 810 ثمانية النواة وبمعمارية 64 بت والتي تعمل بالتردد 2.86 جيجاهرتز حيث من المتوقع أت تطلق لاحقاً هذا العام. هذه الشريحة عملياً مؤلفة من أربعة نوى وفق ARM Cortex A57 و أربعة أخرى وفق ARM Cortex A53 والتي تتضمن شريحة تسريع رسوميات من نوع Aderno 430 GPU وتدعم سرعات تحميل عالية تصل إلى 300 ميغابت في الثانية بفضل المودم Cat 6.

كما ذكرت التقارير فإن Xperia Z3x سيزود بشاشة بحجم 6.14 إنش وبدقة عالية جداً قد تصل إلى 2560 * 1152 بكسل وسيعمل بالإصدار الجديد Android L الذي كشفت عنه جوجل الشهر الماضي لكن ربما الميزة الأبرز فيه (أي الجهاز) هي حساس الكاميرا الجديد من الفئة Sony Exmor وهو حساس منحن وبدقة 22 ميغابكسل ربما من أجل استبدال الدقة 20.7 ميغابكسل الموجودة في الهواتف الرائدة الحالية لشركة سوني.

Sony Xperia Z3x

Sony Xperia Z3x

الجهاز أو الهاتف الذكي هذا سيركز كثيراً على موضوع التصوير وسيأتي بعدد كبير من الملحقات لتحويله إلى كاميرا احترافية كالعدسات، فلاش، منصات، وحتى مايكروفون لتسجيل الفيديو كما في الأفلام السينمائية.

قد تقوم شركة سوني بالكشف عن Sony Xperia Z3x نهاية العام الحالي وقد يكون ذلك مع بداية العام المقبل وتحديداً في المعرض الشهير CES 2015.

 

لا شك إن صدقت هذه التوقعات فقد يتفوق هذا الجهاز بهذه الميزات الفنية والملحقات على فئة سامسونج للأجهزة الهجينة الخاصة بالتصوير Galaxy Camera أو Galaxy K بالنسبة لآخر إصدار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .