منتدى السلطات المحلية الدرزية ينتخب وهيب حبيش رئيسا له

احتضن مجلس جولس المحلّي اليوم الجمعة اجتمعا تم خلاله انتخاب رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش رئيسا لفورم رؤساء المجالس الدرزية والشركسية، كما تم انتخاب سكرتيرا  ومحاسبا للمنتدى …

هذا وأكّد الرؤساء، وفي مقدمتهم وهيب حبيش، على ضرورة تهدئة الخواطر في يركا والعمل على عقد صلح شامل وإعادة اللّحمة والتّهدئة بين الأهل واحترام الجميع من غير استثناء، وناشدوا جميع أهالي يركا العمل على رأب الصّدع بين الفرقاء والتّسامح والتّصافح.
كما أجمع الرّؤساء على أهمّيّة توحيد الصّفوف من أجل مواجهة التّحدّيات الجليلة على المستوى القطري والمحلّي، وضرورة العمل الحثيث من أجل حلّ القضايا الهامّة وفي مقدمتها قضايا التّنظيم والتّخطيط والبناء والإسكان وقانون القوميّة وميزانيّات التّطوير وقضايا التّربية والتّعليم وغيرها.

تجدر الاشارة الى ان قرية عين الاسد الدرزية تتبع اداريا الى مجلس اقليمي مروم هجليل وغير تابعة لمنتدى القرى الدرزية، وكذلك قرية الريحانية الشركسية تنتمي لهذا المجلس القطري. اما القرية الشركسية الثانية في البلاد ، كفر كما فألحقوها بالمجالس الدرزية.

يذكر انه بعد ان كانت المجالس العربية الدرزية في اطار واحد مع شقيقاتها العربيات، لكن في عام 1979 تم انفصالها وتأسيس فورم خاص بها، وفي تلك الفترة مع انه كانت نسبة دروز قرية الرامة اكثر من نسبتهم في قرية ابو سنان الا ان الاخيرة تم الاعتراف بها كقرية  درزية، في حين بقيت الرامة خارج هذا الاطار، وبمفهوم السلطة فهي تنتمي للقرى العربية.. مع العلم ان شوقي ابو لطيف ومنذ انتخابه لرئاسة مجلس الرامة عام 2011 ـ (وتجدد انتخابه مؤخرا) ـ عمل على إلحاق الرامة بمنتدى السلطات المحلية الرزية والشركسية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .