معلومات عن الحبش مقدمة من مجلس تربية الدواجن  

לוגו ענף הלול

اذا كنتم تسمعون كلمة الحبش واهميته لجسم الانسان، وتتسائلون ما هو الحبش ولماذا هو مهم؟ اليكم هذه المعلومات المقدمة من مجلس تربية الدواجن .

الحبش يُعتبر من المأكولات الكلاسيكية والفاخرة في الولايات المتحدة وانجلترا. في البلاد يعتبر الحبش مصدر لتحضير الباسترما والشوارما. الحبش لذيذ، سهل الهضم، وقليل الدسم.

يوصى بدمج الحبش في قائمة الغذاء اليومي لاهميته ولاحتوائه على الكثير من المعادن المهمة والضرورية لجسم الانسان: من بين المعادن الني يحتوي عليها الحبش والتي اجمع جميع اخصائيو الغذاء على اهميتها هي: الحديد، فالحديد ضروري لانتظام عمل الجسم.  فالحديد يدخل في تركيب الهيموجلوبين  الذي يكوّن كرات الدم الحمراء التي تقوم بنقل الاكسجين من الرئتين إلىخلايا الجسم.

معدن آخر مهم جدا لجسم الانسان وهو متوفر في الحبش هو الزنك: الزنك هو احد المعادن الضرورية لنمو وتطور سليم، لتطورجنسي سليم خاصة عند المراهقين، فهو ضروري جدا لانتاج الحيوانات المنوية والبويضات، يساعد على مداواة الجروح، تقويةالعظام، تنظيم عمل جهاز المناعة وعمل هورمون الانسولين، لبناء البروتينات والمادة الوراثية الموجودة في نواة الخلية  الـ RNA  والحامض النووي الـ DNA.

بالاضافة الى كل ما  ذُكر اعلاه فان الحبش غني بالفيتامينات الحيوية والضرورية لجسم الانسان مثل فيتامين B12 وفيتامين B6، بروتينات، النياسين وغيرها من البروتينات والمعادن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .