معلمو نحف وكرميئيل يعقدون اللقاء اليهودي العربي الأول

 

بأجواء الانفتاح على الآخر واحترام حقوقه وحضارته وثقافته، وبعزيمة من يريد تغيير الوضع القائم بروح مبادئه الإنسانية وقيمه الاجتماعية عقد عصر اليوم، الأحد 27/8/2017 ،اللقاء العربي اليهودي الأول، بين طاقمي التدريس في مدرسة نعمت نحف ومدرسة أدام حفراه فطيفع كرميئيل، في مركز نعمت المنطقي في كرميئيل.

يأتي هذا اللقاء تحضيرًا لطاقمي التدريس، في المدرستين لخوض المبادرة التربوية، في العام الدراسي القادم، والتي تتشارك فيها المدرستان في مشروع تعارف وتعاون يزور طلاب من المدرستين، في إطاره، نوادي المسنين في البلدين: كرميئيل ونحف، ويقوم الطلاب بمرافقة المعلمين بالاستماع إلى قصص شعبية من المسنين تصدر في كتاب يوثق هذه القصص ويوزع في البلدين.

لقد تمت المصادقة على هذه المبادرة التربوية، من قبل صندوق دعم المبادرات التربوية، وخصصت لها ميزانية للعام القادم. ويشرف على هذه المبادرة طاقم إداري من المدرستين يرافقه ممثلة لصندوق الدعم. وسيقوم هذا الطاقم المشترك بالإشراف على تنفيذ التخطيط الذي قدمته المدرستان، وصادق عليه صندوق الدعم، في العام الدراسي القادم.

ادارت الفعاليات في اللقاء مستشارة مدرسة نعمت، المعلمة منى فاعور، وكان أعضاء الطاقم الإداري للمبادرة من المدرستين إلى جانبها. وكانت الفعاليات موجهة لإذابة الجليد بين الجسمين التربويين، وتقريب الاهتمام بين الطرفين نحو الهدف المنشود، وهو تحسين البيئة الاجتماعية الحاضنة للعلاقات العربية اليهودية في البلدين: نحف وكرميئيل. وقد تفاعل الطرفان بشكل لافت للنظر، وتصرفا وكأنهما أصحاب علاقة طيبة تمتد لسنوات.

وعقد هذا اللقاء في نهاية اليوم المفتوح الذي نظمته إدارة مدرسة نعمت نحف، ممثلة بمديرة المدرسة سوسن قدورة، للهيئة التدريسية للمدرسة، استعدادًا للعام الدراسي القادم. وافتتحت المعلمة سوسن هذا اللقاء بمشاركة مديرة مركز نعمت المنطقي في كرميئيل جليت هوفمان. ثم توالت فقرات اليوم التحضيري بعد تقديم المديرة لقضايا تعليمية وتربوية، والتي اشتملت على ورشة عمل بموضوع التنمية البشرية قدمتها المختصة نهى دواهدة.  1 ء ا ب ة ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل لا م ن ه و ؤ ى ي ئ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .