مشروع يهدف الى تذويت لغتنا الجميلة

 

 

(*)حيفا – قانون القومية لم يجدد شيئا وقد سمعتم هذه الكلمات من قبل. قانون جاء ليؤكد لنا مكانتنا كمواطنين، ليرفع من شأن كل ما هو غير عربي. لقد تظاهرنا كشعب في ساحات تل ابيب المكتظة، هتفنا وأسمعنا “منتصبة القامة أمشي”، ولكن كيف نجعل لغتنا رفيقتنا؟ اهناك طريقة تذكرنا  ؟

 

الفنان الاسباني بابلو بيكاسو قال  عن الخط العربي: “إن أقصى نقطة أردت الوصول إليها في فن الرسم وجدت الخط العربي قد وصل إليها منذ أمد بعيد“. من هنا انطلق مشروعنا المتواضع “اترك اثر”، الذي بدأ بديسمبر عام 2016 من حيفا.وفي حديثنا مع مدير المشروع أسيل محاميد أشار أن  المشروع عائلي، يهدف الى عرض جمالية الكاليجرافيا والطبوغرافيا العربية من خلال تصاميم تعبيريه ومنمنمات تترك عند حاملها وقارئها أثر. “اترك اثر” فكرة بدأت من حارات حيفا، من خلال قراءتنا نقتبس جمل وكلمات  من أدبنا العربي القديم والحديث من أمثالنا وأغانينا وفلاسفتنا  نرسمها ونخطها  بخطوط وأساليب مختلفة، نصممها ونطبعها على كنزات، حقائب ولاصقات صديقة للبيئة، بالإضافة الى لاصقات للحائط بأحجام مختلفة. كما وبإمكان الجمهور إرسال جملته المفضلة باللغة العربية، نقوم يخطها وتصميمها لهم وارسالها كملصق للحائط او ملصق للحاسوب وقمنا باطلاق موقعنا www.otrukathar.com  على شبكة الانترنت بالإضافة أن منتوجاتنا مصوضة

رسالتنا مدونه على جميع منتجاتنا  وتقول أترك أثر ب:

خطوة .. بصمة .. ضحكة .. نظرة .. حركة .. دمعة .. بسمة .. لمحة .. نكتة .. فكرة .. ذكرى.. كلمة .. كليغرافي .. شعر..قصيدة .. طبوغرافي.. لوحة ..رسالة.. هدية .. زهرة .. زيارة ..رسمة .. جلسة .. اتصال .

زوروا موقعنا : www.otrukathar.com

 

 

 

مع خالص التقدير  |  בברכה | Regards

 

ماهر محاميد |محاضر ومدرب في تطوير الذات
مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور حيفا –  بيت الكرمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .