سرايا عابدين الحلقة 5

سرايا عابدين الحلقة 5

 

 

 

 

 

ملخص سرايا عابدين الحلقة 5

تزداد في سرايا عابدين الحلقة 5 غيرة فريال بعد أن علمت بحمل الأميرة صافيناز وتتشاجر مع ابنها فؤاد بسبب أن هناك شقيق جديد له سيأتي وينافسه على حكم مصر
في حين يخبر أحد الرجال الأميرة شفق على أن الدولة العثمانية تطلب منها مراقبة الخديوي إسماعيل على وعد أن تضع ابنها في أول قائمة من سيتولى الحكم مصر بعد عزل الخديوي والتخلص منه. وعلى الجهة الأخرى مازالت جشم تحاول التخلص من الخديوي بقتله بسكين إلا أن محاولاتها تبوء بالفشل

[ezcol_4fifth]

سرايا عابدين،هو مسلسل تلفزيون مصري،يُعتبَر أضخم دراما تاريخية عربية بكلفة إجمالية بلغت 20 مليون دولار أميركي، ويشارك فيه أكثر من 250 فناناً عربياً. تم إنتاجه وعرضع في عام 2014 على إم بي سي. يتمحور المسلسل حول حياة الخديوي إسماعيل وحياته بعد تسلمه مقاليد الحكم في مصر.

سيناريو : الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة

اخراج: عمرو عرفة

بطولة : كل من قصي خولي ويسرا ونيللي كريم وغادة عادل ومي كساب وداليا مصطفى وسوسن أرشيد وكارمن لبس.

قصة سرايا عابدين

تدور أحداث سرايا عابدين في فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر وتبدأ الأحداث من عام 1866 وتستمر حتى 1890. وتدور احداث سرايا عابدين حول زوجات وجواري الخديوي إسماعيل وقصره، والصراعات التي كانت تحدث داخل القصر بين الجواري والحريم لنيل رضا الخديوي ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجة الخديوي ذات الأصول الشركسية ووالدته الملكة خوشيار (يسرا)، كما يتناول الأحداث السياسية وأحوال الحكم في عصره.
اخطاء مسلسل سرايا عابدين

بعض الأخطاء التاريخية التي ظهرت في المسلسل:

ساعة الكوارتز تم اختراعها عام 1927، لكنها تظهر في المسلسل.
لم يكن إسماعيل خلال الاحتفال بعيد ميلاده الثلاثين عام 1860 قد حصل على لقب خديوي، وكان لا يزال والياً، حيث حصل على لقب خديوي عام 1866-1867، وعندما حصل على اللقب بعد سبع سنوات كان يقال عنه “عظمة الخديوي” أو “جناب الخديوي” وليس “جلالة الخديوي” لأن لقب “جلالة” مرتبط بالمملكة المصرية وظهر بعد عام 1922.
الأمير فؤاد الذي أصبح فيما بعد الملك فؤاد الأول مولود عام 1868، لكنه يظهر في المسلسل قبل تاريخ ميلاده بثمان سنوات.
بدأت أحداث المسلسل بتجهيز القصر لعيد ميلاد الخديوي إسماعيل الثلاثين بقصر عابدين، وهو ما يعني أن هذا الاحتفال كان عام 1860، أي قبل إنشاء قصر عابدين الذي اكتمل بناؤه فى عام 1872، وأصبح مركزاً للحكم.

الجزء الثاني من سرايا عابدين

سيشهد مسلسل سرايا عابدين جزء ثانٍ لتكملة سيرة حياة الخديوي إسماعيل ووفق ما قالته الفنانة يسرا فإن الجزء الثاني سيعرض قبل رمضان 2015 وسيشهد هذا الجزء تغييرا كبيرا في صفوف طاقم التصوير والإخراج وكذلك بعض الممثلين.

[/ezcol_4fifth] [ezcol_1fifth_end]سرايا عابدين الحلقة 1 [/ezcol_1fifth_end] [ezcol_3fifth]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .