مركزية حيفا تقضي بسجن رئيس مجلس جولس السابق سلمان عامر 20سنة فعلية

مركزية حيفا تقضي بسجن رئيس مجلس جولس السابق سلمان عامر 20سنة فعلية وذلك بعد ادانته بجريمة قتل المقاول منير نبواني عام 2016 .

اشغل سلمان سلمان عامر منصب رئيس المجلس بين السنوات 2013-2018 وتمت ادانته بجريمة القتل العمد حسب بند 300 لقانون العقوبات الذي يخول المحكمة انزال عقوبة مخففة في جرائم القتل وهذا ما اعطى المحكمة الصلاحية بإنزال عقوبة مخففة عليه بسبب “ظروف خاصة” حسب اقوال المحكمة.

يذكر ان سلمان عامر كان قد اطلق النار عند مدخل المجلس المحلي في جولس سنة 2016 على مقاول البستنة منير نبواني بشبب خلاف بينهما.

وقال سلمان عامر بانفعال على قرار المحكمة ” انا متأكد من براءتي ” وهاجم المحكمة بالقول ” القضاة ومنذ اليوم الأول قرروا ادانتي ولهم اسبابهم وهذا حقهم ، كل واحد يعرف كيف يتصرف ولا يوجد احد فوق القانون ولا القضاة انفسهم”.

في لائحة الاتهام التي قدمت ضد سلمان عامر في بداية 2017 تم اتهامه بانه اطلق النار وتسبب بمقتل منير نبواني في موقف سيارات المجلس المحلي في جولس بسبب خلاف طويل بعد ان كانوا أصدقاء وفي يوم الجريمة وصل نبواني الى ساحة المجلس المحلي ، خرج من سيارته واخرج عصا وهاجم سلمان عامر وقام بضرب سيارته بالعصا في حين كان عامر داخل السيارة ، احد عمال المجلس حاول التدخل ومنع نبواني من الاستمرار بتهجمه وعندها خرج سلمان عامر من سيارته واطلق النار على نبواني واستمر في اطلاق النار عليه حتى بعد ان سقط على الأرض.

تجدر الشارة الى ان المحكمة حكمت على سلمان عامر بالسجن 20 عاما بالإضافة الى 12 شهر امع وقف التنفيذ ، و100 الف شيكل لأبناء منير نبواني و58 الف شيكل تعويض لوالديه وسيبدا بتنفيذ العقوبة في 5/01/2021 .

وتطالب النيابة العامة ان تنفيذ الحكم يبدأ حالا وتدعي ان هناك تخوف حقيقي ان يقوم سلمان عامر بالهروب من البلاد ومن العقوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .