“محامون من أجل إدارة سليمة”: إبطال تعيين غير قانوني لمراقب داخلي في مجلس عرعرة النقب المحلي

 

نجحت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، ممثلة بمدير العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيد عدنان القرم لمنصب المراقب الداخلي في مجلس عرعرة النقب المحلي، بعد دعوى لمحكمة العمل، أشارت فيها الجمعية لعدم قانونية التعيين، نظرًا لعدم استيفاء شروط المنصب.

 

يذكر أن الجمعية قد توجهت لمجلس عرعرة النقب بإخطارات، قبل تقديم دعوى قضائية، إلّا أنها لم تلق استجابة.

 

بعد التوجه للقضاء، وتقديم موقف وزارة الداخلية – الّذي أشارت فيه هي الأخرى لعدم استيفاء المرشح شروط المنصب، أبلغ المجلس المحكمة والأطراف بإبطال المناقصة والاختيار المترتب عنها. لينتهي الملف بتحقيق مطلب الجمعية بدعواها.

 

وترى الجمعية أهمية خاصة في استيفاء المرشحين للشروط المهنية المطلوبة لمنصب المراقب الداخلي، نظرًا لحساسية وظيفة المراقب وضرورة وجود رقابة مهنية، موضوعية ومستقلة، كأحد أهم أركان الإدارة السليمة في الحكم المحلي.

 

من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني الجمعية: “إخفاق مجلس عرعرة النقب في مناقصة المراقب الداخلي يأتي استمرارًا للمماطلة في إشغال المنصب واستمرار عمل المجلس، بميزانياته الضخمة وعدد كبير من الموظفين، بدون مراقب. نتمنى أن يسارع المجلس لإشغال المنصب حسب القانون بأسرع وقت ودون تأخير إضافي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .