لقاء هام للطلاب وطالبات الرامة حول المكنونات الادارية والعملية التي تواجه رواد التعليم الاكاديمي

 

شهدت قاعة مدرسة اللاتين في الرامة لقاء مميزا، جمع مجموعة من الطالبات والطلاب الاكاديميين في طريقهم الى الجامعات والمعاهد  العليا، وتناول اللقاء مختلف المكنونات والحواجز وبعض الامور الادارية التي تواجه رواد السلك الاكاديمي، خلال الدراسة والبعض منها ما بعد الدراسة مثل مجالات العمل والمنح الدراسية وميزانيات التعليم والاستعدادات لمختلف الامور الادارية  والمكتبية التي تواجه الطلاب، خاصة عند التقدّم لنيل المنح الدراسية من مختلف المؤسسات، وغير هذا من توجهات ولفت نظر واشارة الى العديد من الضروريات، التي على الاكاديميين اعارتها الاهتمام الكافي .

هذا، وافتتح اللقاء مرحبا بالحضور متوقفا عند بعض محطات برنامج اللقاء مجيد فراج مدير قسم التريبة والتعليم في مجلس الرامة المحلي، ثم تكلم كل من:  سلمان سويد مدير طاقم برنامج رواد للتعليم العالي في الوسط الدرزي والشركسي، هزار رباح مديرة مركز ريان الرامة.

كما تخلل اللقاء مداخلات عن مجالات العمل في القطاع العام قدمتها ميسا فراج خيرـ مركزة تشغيلية في مركز ريان الرامة،

مداخلة عن المنح التعليمية قدمتها كارين مرينه ـ مركزة برنامج رواد الرامة، مداخلة عن اداره ميزانية الطالب  بعنوان “احسبها صح” قدمتها كميليا اسعد مستشارة  ومرشدة في مجال الاقتصاد والتسويق.

تجدر الاشارة بان المشاركين من طلاب وطالبات كانوا مندمجين وفي نهاية اللقاء قدموا بعض الاسئلة والملاحظات. كما تخلل البرنامج فقرة “ستاند اب كومدي” للفنانة رنين بشارات (ام منى) في حين شهدت القاعة اكشاكا “דוכנים” لمركز عوتسما وبرنامج ياتد ومركز رواد ومركز ريان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .