كفر سميع : المسيحيون يرفضون نقل الاب انطونيوس عجينة إلى قريه جديدة 

للمرة الثانية خلال شهر يعقد المجمع المقدس لبطركيه الروم الأرثوذوكس بالقدس انعقاده ويتخذ قرارات مختلفة منها نقل الاب انطونيوس عجينه راعي طائفه الروم الأرثوذوكس المحليين في قريه كفر سميع .

القرار الأول كان بنقل الاب انطونيوس عجينه إلى مدينه الرملة وتم رفض هذا القرار من قبل أبناء طائفه الروم المحليين لا بل تحميل البطرك ثيوفيلوس عواقب هذا النقل الذي منه مقصود زرع الفتنة في كفر سميع ومن أجل فسخ وحده أبناء طائفه الروم بكفر سميع مع الاب انطونيوس عجينه .

ويعود المجمع المقدس لينعقد بتاريخ   16-12-2022 م برئاسة البطريرك ثيوفيلوس الثالث وليتخذوا القرارات المختلفة ومنها أيضا نقل الاب انطونيوس عجينه من كفر سميع إلى قريه جديده.

قرار نقل الاب انطونيوس استدعى ابناء طائفه الروم الأرثوذوكس المحليين للاجتماع واتخاذ القرار الرافض لنقل الاب انطونيوس عجينه من طائفه الروم بكفر سميع إلى كنيسه قريه جديده .

ويرون فيه قرارا من أجل احداث زعزعه ومشاكل بطائفه كفر سميع المحلية .

وبهذا يطالبون البطرك ثيوفيلوس بإلغاء هذا القرار والعدول عنه لما فيه مصلحه الطائفة الأرثوذوكسية المحلية والكنيسة .

ومن الجدير ذكره انه تم تعيين الاب سبيرذون شقحه مكان الاب انطونيوس عجينه ليخدم في قريتين في بلده طرعان وبلده كفر سميع بحيث من الواضح من الأمر الهدف المس بوحده ابناء الطائفة المحلية الأرثوذوكسية في كفر سميع واضعافهم بالمحاكم بينهم وبين البطرك ثيوفيلوس والسيد يوسف ناصر لأنه من المفروض تسليم الكنيسة لأصحابها ابناء طائفه الروم المحليين كما ينص قرار المحكمة ولبطركيه والسيد يوسف ناصر يماطلون بتنفيذ القرار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .