قمل للبيع في الصالونات النسائية بدبي

المحتويات

1

تتوافد النساء بشكل كبير على شراء “القمل” في الإمارات العربية المتحدة وخاصة مدينة دبي، حيث تقوم النساء باستخدامه في زيادة كثافة الشعر

وفي هذا الصدد اكدت عاملات في صالونات نسائية وجود إقبال من بعض النساء على شراء حشرات القمل، لاعتقادهن أنها تعالج ضعف الشعر، وتزيد من كثافته، مشيرات إلى أن بعض النساء لديهن قناعة كاملة بأن حشرة القمل تسارع في تكاثف الشعر، وتعمل على زيادة نموه، مضيفات أن صالونات نسائية بدأت في تربية القمل من خلال جمع الشعر التالف، ووضعه في علبة تحت درجة حرارة مرتفعة، من أجل نمو القمل، وبيعه للراغبات في كثافة الشعر، ويصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهماً.

وتفصيلاً بحسب تقرير جريدة الامارات اليوم، قالت (سين شو)، عاملة في صالون نسائي، إن بعض النساء يسألنها عن فوائد القمل، وأهميته في زيادة كثافة الشعر خلال فترة قصيرة، متابعة أن كثيراً من الزبونات طلبن شراء القمل من أجل تجربته والحصول على شعر كثيف.

وأضافت أن الصالون مضطر لتلبية رغبات الزبونات، حتى لا يلجأن إلى صالونات أخرى، ما يعرضه لخسائر مالية، موضحة أنه في حال لم تجد الزبونة طلبها عند الصالون، فإنها لن تعود إليه مرة أخرى، مشيرة إلى أن القمل منتشر في رؤوس بعض الفتيات الصغيرات، وأنه يتم جمع شعرهن بعد عملية الحلاقة، ووضعه في علبة مغلقة بإحكام، من أجل تكاثر القمل بصورة سريعة، وبيعه للراغبات في كثافة الشعر.

 

ومن جانبها،  بلدية دبي حذرت الصالونات النسائية من بيع القمل بحجة مساهمته في نمو الشعر، مؤكدة أنه يعرض صاحب الصالون لغرامة مالية تصل إلى 2000 درهم، وقد تتضاعف في حال التكرار.

فيما حذر أخصائي أمراض جلدية من استخدام القمل في الشعر، مؤكداً أن انتشاره في الشعر يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة، ويصعب علاجها على المدى القصير.

وقالت عاملة في صالون نسائي، هدى توفيق، إن بعض النساء اللائي يعانين ضعف الشعر يفضّلن تجربة كل ما يتم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة كثافة الشعر، مشيرة إلى أن الصالونات النسائية مضطرة لتلبية طلبات الزبونات قدر الإمكان، إذ إن بعض النساء يعتقدن أن القمل له فوائد، ويعمل على نمو الشعر وكثافته، ويعيد النشاط إلى فروة الرأس، ويطلبن شراء القمل، مؤكدة أن بعض النساء يتقزز من القمل، ويرفضن استخدامه.

وأوضحت أنه على الرغم من تسبب القمل في حكة الرأس، إلا أن هناك فئة من الزبونات يفضلن التجربة وشراء القمل، دون الاكتراث للعامل الصحي أو المالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .